شعبية زيدان تطيح برئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم


الانباط – علي عويس
أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إقالة رئيسه نويل لوجريه من منصبه يوم امس بعد تصريحاته الاخيرة التي صدرت منه بحق الاسطورة الفرنسية زين الدين زيدان.
وتم اختيار نائبه فيليبي ديالو لمنصب الرئيس المؤقت لاتحاد الكرة من قبل مجلس إدارة الاتحاد الفرنسي.
لوجريه صرح في المؤتمرالصحفي الخاص بالإعلان عن تجديد عقد ديدييه ديشامب مدرب الديوك قائلا : "ربما يحتاج زيدان لبرنامج معين حتى يجد ناديا أو منتخبا يعمل معه".
وعن إمكانية تولي زيدان مهمة تدريب منتخب البرازيل أجاب : " انا لا أهتم يمكنه الذهاب حيث يريد ، سواء نادي أو منتخب ، لأنني بالكاد أهتم بما يخص زيدان".
وعن سؤال احد الصحفيين له إذا تواصل معه ليعرض عليه مهمة تدريب الديوك اجاب قائلا : " بالتأكيد لم أتواصل مع زيدان ، لم نتحدث سويا حتى عبر الهاتف".
وتسببت تصريحات لوجريه هذه موجة من الانتقادات كان ابرزها تصريحات النجم الفرنسي كيليان مبابي الذي نشر عبر صفحته في تويتر قائلا : "زيدان هو فرنسا ولا يجب أن نقلل من احترام الاسطورة بهذه الطريقة ".
كما واصدر نادي ريال مدريد النادي السابق للنجم الفرنسي بيانا اعرب فيه عن أسفه إزاء التصريحات المؤسفة التي أدلى بها رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوجريه بشأن زين الدين زيدان ، أحد أعظم أساطير الرياضة العالمية "
واعتبر النادي الاسباني أن هذه الكلمات تمثل قلة احترام تجاه أحد أكثر الشخصيات التي تحظى بشعبية جارفة حول العالم.
وكان زيدان احد ابرز المرشحين لتولي مهمة الاشراف الفني على المنتخب الفرنسي إلا أن نويل لوجريه قرر تجديد عقد المدرب الحالي ديدييه ديشامب حتى شهر يوليو لعام 2026.