الصرايرة يؤكد ضرورة عودة مادة علوم الأرض في المرحلة الثانوية كمادة إجبارية

 
استقبل الدكتور طالب الصرايرة رئيس لجنة التعليم والشباب في مجلس النواب يوم الاثنين الموافق 26/12/2022 نقيب الجيولوجيين خالد الشوابكة ورئيس لجنة التربية عادل الربضي وعضو اللجنة أحمد صبحا في نقابة الجيولوجيين الأردنيين.
وقد تضمن هذا اللقاء توضيح النقيب لأهمية ودور علم الجيولوجيا في بناء اقتصاد وطني قوي ومستدام وخاصة في قطاع التعدين ، كما بين دور وأهمية هذا العلم في قطاع المياه والطاقة ، وبدوره رئيس لجنة التربية في نقابة الجيولوجيين قام بطرح موضوع تهميش وإقصاء مادة علوم الأرض من المراحل الدراسية المدرسية المختلفة وخصوصا في الثانوية العامة والآثار السلبية التي نتجت عن هذا التهميش على المستوى الوطني وانعكاسه على تراجع الثقافة الجيولوجية بين أبنائنا الطلبة بالإضافة إلى زيادة نسبة البطالة وإنعدام فرص العمل للخريجين في مادة علوم الأرض والبيئة .
وثمن الدكتور طالب الصرايرة دور نقابة الجيولوجيين الأردنيين الإيجابي على المستوى الوطني في نشر الوعي الجيولوجي بما يمتلكه الأردن من ثروات طبيعية ومعدنية بكميات تجارية وذات مردود اقتصادي جيد .
وأكد على ضرورة عودة مادة علوم الأرض في المرحلة الثانوية كمادة إجبارية ضمن المعدل العام أسوة ببقية المواد العلمية ووعد بالتواصل مع معالي وزير التربية والتعليم للحديث معه بهذا الشأن.