خليجي البصرة ..كرة وأمان

عوني فريج
تحقق اخيرا الحلم العراقي وباتت المنافسات الرياضية الكروية حقيقة ..تؤكدها ملاعب العراق بعد ايام قليلة حيث انطلاقة بطولة كأس الخليج 25 على أرض مدينة البصرة الشامخة ..بمشاركة منتخبات الكرة في دول مجلس التعاون الخليجي ..تلك البطولة التي تأخر موعد انطلاقها في العراق عشرة اعوام كاملة .. بسبب القرارت الرياضية الدولية غير المنصفة .. بمنع العراق من اقامة مبارياته البيتية او استضافة البطولات الكروية على ارضه وبين جمهوره ..لدواع امنية اثبتت الايام والسنين انها مجرد أوهام ومخاوف لا مكان لها على ارض الواقع ..بعد ان استضاف العراق الكثير من النشاطات والمباريات الدولية في مدنه العديدة بكل أمن وأمان ..!!

نتابع بأعجاب وتقدير هذا الحراك الكبير الذي تتسارع وتيرته في البصرة العراقية ..مع اقتراب موعد انطلاق بطولة الخليج الكروية ..احدى اعرق البطولات الكروية واقدمها في المنطقة ..ويشدنا الى البطولة اهتمام القيادات الرياضية في البلد الشقيق وعلى رأسها النجم السابق عدنان درجال رئيس اتحاد الكرة الذي يواصل الليل بالنهار ويسابق الزمن من اجل ان يرى الحلم قد تحقق على ارض الواقع ..لا سيما ان العراق ينظر بكثير من الاهتمام لاقامة هذه البطولة العريقة ..لتكون بوابة المرور نحو القرار المقبل بفك الحظر الدولي عن الملاعب العراقية بعد طول ترقب وانتظار ..الى جانب الشوق لاحتضان الاهل والاشقاء من دول الخليح والدول العربية الاخرى بالدور الطليعي الذي يمارسه العراق دوما ...

من دون مجاملة يستحق العراق بكل تاريخه وامكاناته..بكل انجازاته وابداعات نجومه ومنتخباته ..بكل التقدم الرياضي الذي حققه عبر سنين طوال من العمل والانجاز ..يستحق ان يعود لاحتضان كل الانشطة الرياضية التي افتقدناها منذ زمن .. فهذا العراق الشامخ هو تاريخ محفور في دفاتر المجد التي تخلد مسيرة شعب عريق عظيم ..له مع الرياضة صولات وجولات ..ومع البطولات مسيرة طويلة سجلها ابطاله وبطلاته عبر التاريخ الذي دون مسيرة كبيرة من الانجازات ..ما زالت شواهد ابداعات الاشقاء ماثلة في كل مجال ..

واذا كانت بطولة الخليج التي خلدت مسيرة الكرة في منطقة الخليج العربي ...وساهمت في التقدم الذي اصاب الكرة هناك ..قد استعادت حضورها في البلد الذي حرص على المشاركة المتواصلة فيها ..وهو الذي حقق لقبها وقدم ثلة نجومه الكبار الذين اسهموا بنجاحها ..فان ما نلمسه اليوم من اهتمام القيادات العراقية في وزارة الشباب واتحاد الكرة وغيرها جاء ليؤكد ..ان البصرة ستكون شاهدة على واحدة من انجح بطولات كأس الخليج ..بكل هذا الاهتمام والاستعداد والتجهيز الذي قامت به هذه القيادات .الامر الذي يجعلنا على قناعة بان النسخة الحالية من البطولة ستكون الاقوى والامتع والاجمل ..كل التوفيق للعراق وشعبه الطيب الاصيل ..