رفع حالة الجاهزية وإعلان حالة الطوارئ في مدينة العقبة للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة

العقبه

رفعت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة  مساء اليوم الاحد حالة الجاهزية والاستعداد والترقب  وإعلان حالة الطوارىء نظرا للحالة الجوية  المتوقعة من الارصاد الجوية لهطول امطار الخير على مدينة العقبة والمناطق المحيطة خلال الليلة ويوم الغد . 

وقال مفوض المدينة والاقليم في السلطة  عبدالله النجادات  انه تم  اخذ جميع الاحتياطات اللازمة لمواجهة اي حالة جويه محتملة والعمل ضمن  خطة الطوارىء  وتوزيع الفرق  والاليات في جميع  انحاء المدينة وحسب التقسيمات المعتمدة للمناطق ضمن خطة الطواريء المعدة مسبقا والمطبقة في الحالات الجوية الاستثنائية.

ومن جانب أكد رئيس فريق الطوارئ مدير اشغال السلطة المهندس شادي السحيمات على  أن الكوادر تم توزيعها ضمن الخطة و تجهيز الاليات اللازمة من جرافات وصهاريج نضح ومضخات واليات نقل وورش ميدانية  لحماية المواطنين  و البنية التحتية  والشوارع والمناطق السكنية  .

وأشار أيضا،   بالايعاز  برفع الجاهزية لغرفة عمليات خدمات المدينة لمتابعة الحالة الجوية اولا باول والتنسيق مع الجهات المعنية من اصحاب العلاقة من الدوائر الحكومية والأجهزة الأمنية وشركة تطوير العقبة  وبالتنسيق مع غرفة عمليات محافظة العقبة.