اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة تسعى إلى النهوض بدور المرأة وتفعيل مشاركتها في كافة المجالات

تسعى اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة إلى النهوض بدور المرأة وتفعيل مشاركتها في كافة المجالات ولا يمكن إغفال دور المرأة في المجال الإعلامي وأهميته؛ حيث يمكن للإعلام أن يلعب دوراً فاعلاً في دعم حقوق النساء والمساهمة في تغيير الصورة النمطية لأدوار كل من الرجال والنساء في المجتمع، ودعم الاتجهات المجتمعية الايجابية للتمكين الاقتصادي والسياسي للنساء.

ولأهمية دور الإعلام جاء التدخل الثاني من الهدف الثالث في  الاستراتيجية الوطنية للمرأة في الأردن للأعوام 2020-2025 ليؤكد على أهمية مجابهة المفاهيم النمطية لأدوار النساء والرجال والأعراف الاجتماعية السائدة في خطاب الإعلام.
وفي دراسة حول العنف السياسي أطلقتها اللجنة الوطنية الأردنية عام 2022  والتي شملت عينة من  287 مستجيبة ضمن الفئات مثل وزيرات، موظفات فئة عليا في مؤسسة حكومية، نساء في البرلمان أو المجالس البلدية أو مجالس المحافظات أو الإدارات المحلية وإعلاميات بينت أن العنف الالكتروني كان الأعلى انتشارا حيث وصلت نسبتة إلى 55%.
نرى من الضرورة تكاتف الجهود في توفير البيئة التشريعية والمهنية المشجعة لتعزيز دور الاعلاميات والصحفيات في فضاء الإعلام الأردني والمساهمة في الحد من أي عنف أو تمييز قد يتعرضن له بالاضافة الى تبني سياسات موحدة داخل المؤسسات الإعلامية توفر الحماية من العنف الرقمي.