افتتاح معرض التدوير البيئي الأول في جرش

- افتتح مدير مكتب حماية البيئة لمحافظة جرش مدحت العناقرة، اليوم الأربعاء، معرض التدوير البيئي الأول في جرش، والذي أقيم بالتعاون بين الجمعية الخضراء لحماية الطبيعة والبيئة ومديرية التربية والتعليم للمحافظة.
وأكد العناقرة أهمية العمل الجاد لحماية البيئة والمصادر الطبيعية من التغييرات الناتجة من التلوث وتدهور التنوع الحيوي، وضرورة تعزيز الإطار التشريعي والمؤسسي لحماية الطبيعة.
وأضاف أن المكتب يعمل على تطوير إجراءات حماية البيئة على مستوى المحافظة للتقليل من إنتاج المخلفات ما يخدم المجتمع المحلي ويراعي احتياجاتهم بمشاركة القطاعين العام والخاص، وشركاء التنمية.
وأشار مندوب الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة الرائد سمير مقدادي، إلى أن الإدارة تركز في رسالتها على تحقيق الأمن البيئي والسياحي، والمحافظة على الأنظمة البيئية من خلال إنفاذ القانون، ونشر الوعي والثقافة البيئية والسياحية، ودعم السياحة عبر بناء مؤسسي داعم وفق نهج تشاركي تحقيقاً للتنمية المستدامة.
وأكد مندوب مديرية التربية المهندس نيازي العقيلي، أهمية تفعيل مبادئ المحافظة على البيئة في مدارس المحافظة وتطبيق مبادرات في هذا الشأن، للوصول إلى بيئة نظيفة.
وقال رئيس الجمعية الخضراء لحماية الطبيعة غسان العياصرة، إن إعادة التدوير تُساعد على إدارة الموارد الطبيعية، لتستفيد منها الأجيال المقبلة، فيما أكد مندوب بلدية جرش الكبرى المهندس عبد الهادي الحوامدة أنّ هناك حاجة لإعادة التدوير تزداد يوما بعد يوم نتيجة زيادة كميات النفايات لزيادة استهلاك الأفراد للبضائع.
ويهدف المعرض إلى تعليم الطلاب أساسيات إعادة التدوير، وتوجيههم إلى ابتكار روائع فنية باستخدام مواد معاد تدويرها، إلى جانب التركيز على مواضيع بيئية مرتبطة بالمنهاج الدراسي.
-- (بترا)