افتتاح معرض حركة زجل في المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة

 رعت سمو الأميرة وجدان الهاشمي رئيسة الجمعية الملكية للفنون الجميلة، حفل افتتاح معرض "حركة زجل" مساء اليوم الأحد في المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة.

والمعرض الذي يركز على ثقافة فنون الشارع وتجلياتها المحلية، هو معرض ختامي لمشروع "حركة زجل" أحد مشاريع "تحت أرض عمان" ضمن برنامج المشاريع الفنية الناشئة في منصة "مصنع" في المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة.

وتروي المعروضات في المعرض الذي يستمر لغاية 11 من كانون الثاني المقبل، قصص ثقافة فنون الشارع في الأردن، مشتملا على عناصر مرئية وسمعية وأدائية وتوثيقية عن هذه الثقافة، بالإضافة للتجليات الفنية الناتجة عن فعاليات مشروع "حركة زجل" ومنها رسومات فنون "الجرافيتي" و"فيديو آرت" وصور فوتوغرافية وتصاميم مطبوعات وأزياء ومقتنيات قديمة "أنتيكات".

وقال مؤسس منصة "زجل" لثقافة فنون الشارع علاء الدين رحمة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن المعرض يسلط الضوء على موضوعات ثقافة فنون الشارع وتجلياتها الفنية ومنها فنون "الجرافيتي" و"الأزياء" والتصوير الفوتوغرافي".

وبين أن الأعمال المشاركة تزيد على 40 عملا ونشاطا متنوعا لأنشطة تحت اسم "تجمع العناصر" والتي أقيمت منذ تشرين الثاني 2021 وطيلة العام 2022، في فضاءات المتحف الوطني.