دورة ( ريادة الأعمال في مجال تكنولوجيا الاتصالات) في البلقاء التطبيقية.


أفتتح نائب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور زكريا القضاة وبحضور عميد كلية الأعمال الدكتور محمد النسور ومديرة المركز الاردني الكوري للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات الدكتورة ربا أبو شهاب دورة ريادة الأعمال في مجال تكنولوجيا الاتصالات لطلبة كلية الأعمال والتي نظمها  المركز الأردني الكوري للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن ومجموعة طلال أبو غزالة العالمية .
الاستاذ الدكتور زكريا القضاة  اشار إلى التسارع الهائل الذي يشهده قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم والذي على إثره شهدت بيئة الأعمال الحالية تحولاً كبيراً نحو البيئة الرقمية،لافتا  أن العالم بكافة مؤسساته وشركاته يتجه نحو التحول الرقمي في الأعمال التجارية عبر الانترنت.
كما أكد الدكتور القضاة على أهمية مثل هذه الدورات التي تعقدها الجامعة لطلبتها ايمانا بضرورة  رفع قدراتهم  وتعزيز مهاراتهم ليكونوا منافسين في اسواق العمل المتنوعة ويعكسون سمعة وبريق جامعة الوطن جامعة البلقاء التطبيقية محليا واقليميا ودوليا.
بدورها  بينت الدكتورة ربا أبو شهاب أهمية ريادة الأعمال الرقمية في رفع مستوى التفكير الإبداعي والابتكاري لدى الشباب بالاضافة إلى تنمية مهارات التفكير خارج الصندوق والتنافس الفعال فيما بينهم. حاثة الطلبة الى ضرورة ايلاء الاهتمام الكامل بمحاور دورة الريادة الرقمية .

ويحاضر في الدورة والتي ستعقد على مدار 5 ايام وبواقع 15 ساعة تدريبية المدرب بلال ياسين من مجموعة طلال ابو غزاله في العديد من المحاور التي تشمل ( تعريف ريادة الاعمال وانواعها والفرق بين ريادة الاعمال ورجال الاعمال وتعريف الريادة الرقمية وميزاتها بالاضافة الى الريادة الرقمية ودورها في تحقيق الاستدامة وتنمية الاعمال والعناصر الاساسية لتحقيق النجاح ودور المؤسسات الاهلية والرسمية في تشجيع الريادة الرقمية والكفاءات  والمهارات الواجب توفرها في رائد العمل الرقمي).