الهيئة المستقلة : تنظيم الاجراءات مسؤولية جميع الاطراف

الانباط – مريم القاسم 

  اكد الناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب محمد خير رواشدة ان ما يتداوله البعض بشأن عدم تنظيم سير العملية الانتخابية غير صحيح ، مبينا ان الاجراءات التي طبقت هذا اليوم معلن عنها قبل اكثر من 3 اسابيع وتم اللقاء مع الكتل المرشحة ، وتم اطلاعهم على سير العملية الانتخابية والية تسليم البطاقات والتوجه لاماكن الاقتراع .

وأكد ان الاجراءات كان معلن عنها من وقت كافٍ ، حيث كان باستطاعة التجار ان يعترضو على العملية التنظيمية ومكانها وقلة عدد مواقف السيارات قبل يوم الاقتراع ، اما بيوم الاقتراع لا يوجد مجال لتغيير اي اجراء ، موضحا ان هذه ليست مسؤؤلية على الهيئة فقط ، بل هي مسؤؤلية على جميع الاطراف وتحديدا غرفة التجارة ، والاهم انه تم ضبط هذه العملية بدون اي مخالفات جسيمة ولا مخالفات يعتبر فيها تجاوز عن القانون او عطلت سير العملية الانتخابية .

  واوضح ان الهيئة تؤكد ان اماكن تسليم البطاقات ومراكز الاقتراع لا يوجد فيها اي شكل من اشكال الازدحام ، بل الازدحام سببه المؤازرين ومحاولات الدخول بالمركبات لحرم المدينة الرياضية ، هذه الاجراءات تكلمنا عنها بشكل مسبق ، وتم تطبيق خطة امنية من قبل الامن العام بناءًا على الاجراءات الموضوعة من قبلنا .

 وفي السياق ذاته أشار الرواشدة الى ان هناك العديد من الاشادات التي وصلت للهيئة المستقلة من حسن تنظيم سير العملية الانتخابية ومستوى سرعة اصدار بطاقة الناخب و سهولة ادلاءه بصوته في مركز الاقتراع . 

وفي السياق ذاته بين انه لا يوجد تمديد للانتخابات ، حيث تغلق صناديق الاقتراع الساعة السابعة ، لان اجراء الانتخابات في هذا اليوم كانت بمن حضر وليست بنصاب .