ايران.. مخبر رئيسا مؤقتا وباقري وزيرا للخارجية بورصة عمان تنهي تعاملاتها على ارتفاع الغذاء والدواء تضبط مكملات غذائية للتنحيف يروج لها إلكترونيًا وزير الخارجية يعزي بوفاة الرئيس الإيراني والوفد المرافق كوكب اليابان ومجرّة الاردنية بنك الطعام الأردني يكرم الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات وزير المياه والري ومديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يدشنان محطة ضخ الواحة منظمة ماب كندا ومركز تلسكوب الطبي : اجراء فحوصات بصرية لأكثر من 500 طفل وأسرهم في غور الصافي قوات الاحتلال الإسرائيلي تشرع بهدم بناية جنوبي بيت لحم وزير الأوقاف: انطلاق أولى قوافل الحجاج بداية الشهر المقبل الصفدي يزور ديوان المحاسبة ويؤكد اهمية تعزيز نهج الرقابة والمساءلة 49 دينارًا .. الذهب يرتفع إلى مستوى قياسي جديد 30 شركة صناعية محلية تشارك بمعرض سعودي فود 2024 مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال منتخب الشباب لكرة اليد يعسكر في مصر العثور على جثامين الرئيس الايراني والوفد المرافق المياه: 15 مليون دينار لتعزيز كفاءة أنظمة التزويد المائي في منطقتي الفحيص وماحص الملك يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته الجغبير يدعو الصناعيين للاستفادة من الجولة الثانية لصندوق دعم الصناعة
رياضة

وزير السياحة يفتتح مغارة الميلاد في منطقة البحر الميت

{clean_title}
الأنباط - افتتح وزير السياحة والآثار العامة نايف الفايز مساء اليوم الجمعة، مغارة الميلاد في فندق البحر الميت العلاجي، بحضور وكلاء السياحة والسفر وجمع من العاملين بالقطاع السياحي والمواطنين.
وتأتي مغارة الميلاد الأكبر بالأردن كنموذج ومجسّم يُحاكي ميلاد المسيح عيسى بن مريم، كما تكتسب أهميتها كونها الوحيدة في منطقة البحر الميت السياحية والدينية وضمن الأراضي المقدسة، وأيضاً كونها تقع في جوار موقع المغطس "المعمدانية" الذي يتم العمل على تطويره .
وقال وزير السياحة والآثار العامة نايف الفايز، إن إنشاء مغارة الميلاد في ظل اقتراب عيد الميلاد المجيد، هو تأكيد على سعي القطاع السياحي إلى إيجاد تنوّع سياحي ديني في منطقة البحر الميت التي هي منتجع طبيعي عالمي، مشيراً إلى ضرورة تنويع المنتج السياحي واستغلال ما لدينا من أفكار إبداعية وأماكن نادرة وأخرى دينية تتطلّب بذل أقصى الجهود لجذب السواح والزائرين، قائلاً " ما نملكه من مقومات متنوعة سياحية تاريخية وطبيعية وعلاجية ودينية لا يملكه غيرنا" .
وقال رئيس هيئة مديري فندق البحر العلاجي ميشيل نزال، إن إقامة المغارة كنموذج ومجسم يحاكي ميلاد السيد المسيح، مشيراً إلى أن المغارة لها رمزيتها في احتفالية عيد الميلاد، كما هي الرمزية التي تحظى بها شجرة الميلاد .
وأضاف أن المغارة متاحة للزائرين والسواح وستبقى حتى السابع من كانون الثاني القادم في الفندق؛ لإيجاد حالة احتفالية متنوعة في منطقة سياحية يأتيها الزائرون من مختلف دول العالم.
وقال الأب الدكتور رفعت بدر، "إن الرمزية في مغارة الميلاد هو تجسيد بطريقة منظورة أحداث الميلاد بشخوصه التاريخية، وأن قُرب المغارة من موقع المغطس يمثّل البُعد الروحاني العميق الذي تحتويه أرضنا المباركة، وهذا يدل على التواصل بين ميلاد المسيح وعمّاد المسيح".
وأضاف أن وجود المغارة في أخفض بقعة فوق الأرض هي دعوة لكل حجاجا العالم الذي يأتون في هذا الأيام إلى بيت لحم، أن يكموا طريق الحج من بيت لحم إلى مكان معمودية السيد المسيح في الضفة الشرقية لنهر الأردن.