بحث الخطوات المشتركة بين وزارتي التنمية والصحة لتنفيذ خطة تحديث القطاع العام

بحثت وزيرة التنمية الاجتماعية، وفاء بني مصطفى، ووزير الصحة، الدكتور فراس هواري، اليوم الخميس، الخطوات المشتركة لتنفيذ ما ورد في خطة تحديث القطاع العام حول عمل الوزارتين، وتحديدا نقل المهام المتعلقة بدور الرعاية للأشخاص ذوي الإعاقة، والمتعلقة كذلك بدور كبار السن من وزارة التنمية إلى الصحة.
وأكدت بني مصطفى أن موضوع نقل المهام تحكمه المصلحة الفضلى والمثلى للمنتفعين، وأنه لا بد من إعداد تصور شامل يبين واقع حال الأشخاص ذوي الإعاقة في مراكز الرعاية، بحيث أن من يحتاج إلى رعاية صحية سيكون في مكانه الأمثل، وبخلاف ذلك سيتلقى الأشخاص من ذوي الإعاقة من الفئات الأخرى الخدمات التعليمية والاجتماعية بهدف دمجهم في مجتمعهم وإفساح المجال أمام قدراتهم وإبداعاتهم.
من جهته، قال الهواري إن وزارة الصحة ملتزمة بما جاء في خطة تحديث القطاع العام، وبما ينسجم مع تقديم الخدمات الصحية لشرائح المجتمع كافة ضمن الإمكانيات والقدرات المتاحة، وفقا للمصلحة الفضلى لمتلقي الخدمات الصحية، مبينا أن عملية نقل المهام الواردة في الخطة تحتاج إلى تحديثات تشريعية وقانونية وتعديلات في الهياكل التنظيمية.
واتفق الوزيران على تشكيل فريق مشترك متخصص إضافة إلى الجهات الأخرى المعنية، لإعداد التصور العام والخطوات التنفيذية الواجب اتخاذها على أرض الواقع، ضمن إطار زمني محدد لتنفيذ المهام المشتركة.
--(بترا)