أفضل مرطب للبشرة وعلاج حب الشباب

- تحتاج البشرة إلى استخدام كريم مرطب مناسب لنوع، لحمايتها من الجفاف والخشونة والتشققات، والحفاظ على صحتها ورطوبتها، فضلا عن تجنب ظهور حب الشباب، الذي يُعد من أكثر المشاكل التي تواجه أصحاب البشرة الدهنية، المرطب يمتلك خصائص فعالة في تغذية البشرة وترطيبها وتجديد خلاياها بشكل طبيعي، ويساهم في حماية الجلد من تأثير العوامل الخارجية المختلفة، خاصة الأتربة وأشعة الشمس الضارة.

يظهر حب الشباب على البشرة نتيجة لانسداد المسام بسبب تراكم الزيوت والدهون عليها، خلايا الجلد الميت والشوائب والأتربة والجراثيم، التغيرات الهرمونية، التعرض للعوامل البيئية الأتربة والبكتيريا والفطريات، النظام الغذائي السيء والغير متوازن، استخدام مستحضرات ومنتجات للبشرة ذات جودة رديئة، بالإضافة إلى قلة العناية بصحة البشرة.

مرطب البشرة الدهنية من الضروري اختيار نوع مرطب مناسب للبشرة الدهنية، حتى لا يزيد من إفراز الزيوت والدهون عليها أو يؤدي إلى ظهورها بلمعان مفرط، لذا يجب أن يكون خالي من الزيوت أو العطور أو أي مواد كيميائية ضارة بالبشرة، حتى لا تؤدي إلى حساسية البشرة والتهابها، وأيضًا إغلاق المسامات وظهور حب الشباب.

يجب اختيار المرطب الذي يحتوي على مواد طبيعية مفيدة لصحة البشرة مثل مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، لأنها تغذي البشرة وتعزز من إنتاج الكولاجين بها، ما يحافظ على صحتها ومرونتها، وينصح باختيار الكريمات المرطبة التي تحتوي على الجلسرين وحمض الهيالورونيك، لأنها تلعب دورًا فعالاً في ترطيب البشرة والحفاظ على مستويات الرطوبة الطبيعية بها، دون إفراز المزيد من الزيوت عليها.

تُعتبر المرطبات التي تأتي على هيئة جل خفيف هي الأفضل للبشرة الدهنية، إذ تمتصها البشرة بسرعة دون ترك أي أثر عليها، أو تتسبب في إثقال البشرة، وينصح أيضًا باللجوء إلى المرطبات التي تحتوي على عامل حماية من أشعة الشمس، لأنها تقي البشرة من ظهور التجاعيد والبقع الداكنة والخطوط الرفيعة والدقيقة عليها، ما يمنح بشرة ناعمة وصافية.

وينصح الكثير من خبراء العناية بالبشرة بقراءة التعليمات المدونة على المرطب بعناية قبل اختيار وشرائها، للتأكد من عدم احتوائه على أي مكونات قد تهيج البشرة وتزيد من حساسيتها والتهابها، إذ يفضل أن يكون خالي من العطور، السلفات، البارابين، ولا يحتوي على أي رائحة غير محببة، مع الحرص على تجربة المرطب على منطقة صغيرة من البشرة قبل شرائه، للتأكد من جودتها وعدم تحسس الجلد منه.

أفضل مرطب للبشرة الدهنية تتعدد أنواع المرطبات التي تناسب البشرة الدهنية، إذ تتنافس العديد من الشركات والعلامات التجارية الكبرى في تقديم أفضل المرطبات بمكونات طبيعية وجودة عالية، وتشمل أفضل أنواع الكريمات المرطبة التالي:

مرطب نيتروجينا يتصدر مرطب نيتروجينا قائمة أفضل أنواع المرطبات المناسبة للبشرة الدهنية، إذ يتمتع بقدرة فائقة على ترطيب الجلد بعمق وتعزيز نسبة الرطوبة الطبيعية به، لاحتوائه على حمض الهيالورونيك المعروف بخصائصه الطبيعية المرطبة والمغذية للبشرة، واحتفاظ المسام بالماء الموجود بها، ما يقلل من تعرضها للجفاف والتشققات.

مرطب نيتروجينا آمن للغاية على البشرة الدهنية، فهو لا يحتوي على الكحول والعطور وأي مواد قد تسبب تهيج البشرة، خفيف الوزن وسهل الامتصاص دون ترك أي أثر دهني أو زيتي، لا يتسبب في انسداد المسام أو تراكم الدهون والشوائب عليها، ما يقلل من ظهور البثور وحب الشباب، ويمنح بشرة رطبة ومشرقة.

مرطب لاروش بوزيه يمتلك مرطب لاروش بوزيه تركيبة مثالية تجعله من أفضل المرطبات المناسبة للبشرة الدهنية، فهو غني بالمياه الحرارية والبروبيوتيك، السيراميد، النياسيناميد، والجلسرين، التي تلعب دورًا كبيرًا في تغذية البشرة وترطيبها بعمق واستعادة حاجز الحماية الطبيعي، ما يحميها من الجفاف والتشقق والخشونة ويقلل من تعرضها للمشاكل المختلفة، كما أنه ينظم مستويات الدهون والزيوت التي تفرزها البشرة بشكل طبيعي.

يتميز مرطب لاروش بتركيبته الخفيفة سهلة الامتصاص على البشرة، دون التسبب في انسداد المسام، فهو آمن، حيث تم اختباره من قبل أطباء الجلدية، للتأكد من عدم حدوث أي أضرار للبشرة، ويساهم في فتح مساماتها والتخلص من الشوائب والأتربة والحبوب والبثور التي تظهر على سطحها، ما يبقي البشرة والمسام نظيفة ورطبة.

مرطب ذا بودي شوب يدخل مرطب ذا بودي شوب بخلاصة الشاي الأخضر ضمن قائمة أفضل أنواع المرطبات المناسبة للبشرة الدهنية، لفاعليته في امتصاص الزيوت والدهون الزائدة على سطح البشرة وزيادة نضارتها وإشراقها، فهو ذات مكونات طبيعية، وخفيفة على البشرة، ويساعد على التخلص من لمعان البشرة المفرط وإكسابها الحيوية والمرونة.

يساهم هذا المرطب في إزالة الشوائب والأتربة والبكتيريا التي تتراكم على البشرة، لما له من خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، التي تحمي البشرة من العوامل التي قد تؤثر فيها، ويسهم أيضًا بشكل كبير في تغذية البشرة وترطيبها وحمايتها من الجفاف، فضلا عن التقليل من ظهور حب الشباب والبثور والتجاعيد عليها.

مرطب سيباميد يساعد كريم سيباميد في ترطيب البشرة الدهنية والتخلص من مشاكلها المزعجة في نفس الوقت، لاحتوائه على تركيبة فعالة من العناصر الطبيعية المرطبة للبشرة، مثل الصبار وحمض الهيالورونيك و آلانتوين والبانثينول، التي تعمل على ترطيب البشرة بعمق، محاربة الشوائب والبكتيريا والجراثيم التي تتراكم على المسام وتسبب انسدادها، ما يكون الحبوب والبثور عليها، كما يلعب دورًا فعالاً في القضاء على حب الشباب والرؤوس السوداء، والبثور البيضاء.

يعمل هذا المرطب على تنظيم إفراز الزيوت والدهون على البشرة، ويعزز من تقوية حاجزها الطبيعي وبالتالي حمايتها من أضرار أشعة الشمس وتكون البقع الداكنة والتصبغات عليها، فهو يعيد التوازن الطبيعي للبشرة، ويساهم في احتفاظ الجلد برطوبته ومرونته، بالإضافة إلى قدرته على تهدئة البشرة والتخلص من الاحمرار والالتهاب، ما يجعلها ناعمة ونضرة.

كريم مرطب للبشرة الدهنية تتعدد أنواع الكريمات المرطبة الخاصة بالبشرة الدهنية، ومن أشهرها: مرطب آفين يساعد مرطب آفين في ترطيب البشرة الدهنية بشكل فعال، فهو مصنع خصيصًا للبشرة المعرضة لظهور الحبوب والبثور، بفضل تركيبته الرائعة التي تعمل على محاربة البكتيريا و الجراثيم المسؤولة عن تكوين حب الشباب على البشرة، ترطيب الجلد وتعزيز مستويات الرطوبة الطبيعية به، وقاية البشرة من ظهور التجاعيد والبقع الداكنة وعلامات الشيخوخة عليها، ما يمنحها ملمس ناعم ومرن. يمتاز مرطب آفين بفاعليته في تهدئة التهاب البشرة ومنع تحسسها وتهيجها، حماية البشرة من الجفاف والتشقق والخشونة، فهو ذات قوام خفيف وسهل الامتصاص على البشرة دون ترك ملمس دهني، يساعد في تقشير الخلايا الميتة، ومنح البشرة خلايا صحية جديدة، ما يعزز من نضارتها وحيويتها.

مرطب غارنييه يُعتبر كريم غارنييه من المرطبات الفعالة والمناسبة للبشرة الدهنية، لاحتوائه على مكونات طبيعية، مثل خلاصة الشاي الأخضر ومضادات الأكسدة، التي تقضي على الشوائب والبكتيريا والجراثيم التي تتراكم على البشرة، تتحكم في إفراز الزيوت والدهون عليها، يجدد خلايا البشرة ويحافظ على شبابها وحيويتها، كما أنه آمن ولا يحتوي على أي مواد ضارة مثل العطور والسيليكون.

يمتلك الكريم تركيبة خفيفة غير دهنية سهلة الامتصاص على البشرة، فهو يقلل من لمعان البشرة دون التسبب في انسداد المسام، ويُحافظ على ترطيبها طوال اليوم، ويساهم أيضًا في تقليل ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب على سطحها، ما يعطي بشرة أكثر نضارة وحيوية.

مرطب سيتافيل للبشرة الدهنية مرطب سيتافيل من أفضل أنواع الكريمات الفعالة في ترطيب البشرة الدهنية، بفضل تركيبته الفريدة من العناصر الطبيعية خاصة مضادات الأكسدة وفيتامين E وفيتامين B5، التي تعمل على ترطيب البشرة، حبس الرطوبة داخل الجلد، وبالتالي منحها النعومة والمرونة، ويساعد البشرة على استعادة نضارتها وإشراقها، وحمايتها من الجفاف والتشققات، خاصة المناطق الأكثر عرضة للجفاف، مثل اليدين والقدمين والمرفقين والركبتين.

يمتلك مرطب سيتافيل تركيبة خفيفة غير دهنية، سريعة الامتصاص على الجلد، وهو لطيف وآمن للغاية على البشرة فلا يحتوي على أي مواد كيميائية ضارة مثل العطور واللانولين والبارابين، لذلك لا يتسبب في تحسسها أو التهابها أو تهيجها، بل يخفف من تعرضها للحساسية، ما يكسب البشرة المزيد من الرطوبة والانتعاش.

يُساعد هذا المرطب في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، لاحتوائه على معامل حماية 30 ضد الأشعة فوق البنفسجية، بالإضافة إلى ذلك فهو يتحكم في نسبة الدهون والزيوت التي تفرزها البشرة، ما يقي من تكون البثور وحب الشباب، ويمنع انسداد المسام، ويمكن استعماله بشكل يومي للحفاظ على رطوبة البشرة والجسم.

أفضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب مرطب بيوديرما هو أفضل وأشهر كريم فعال في ترطيب البشرة الدهنية والقضاء على حب الشباب في آن واحد، بفضل تركيبته الفريدة من المكونات الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة بشكل مثالي والاحتفاظ بنسبة الماء الموجودة بها، التخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء والبقع الداكنة التي تظهر على سطح البشرة، تضييق المسام الواسعة وتطهيرها من الشوائب والزيوت الزائدة المتراكمة عليها، التي تتسبب في ظهور حب الشباب، ما يمنح بشرة صافية ومشرقة.

يساعد المرطب في تحسين مظهر البشرة ومحاربة المشاكل التي قد تصيبها نتيجة التعرض للعوامل البيئية المختلفة كالأتربة وأشعة الشمس، فهو ذو تركيبة خفيفة سهلة الامتصاص على البشرة، يمكن استخدامه قبل المكياج للحفاظ على رطوبة البشرة.