مدير المؤسسة التعاونية يتفقد مشاريع تعاونيات في جرش

التقى ضمن جولته نائب المحافظ ومدير الآثار...
مدير المؤسسة التعاونية يتفقد مشاريع تعاونيات في جرش

تفقد مدير عام المؤسسة عبدالفتاح محمد الشلبي، خلال جولته في محافظة جرش، عددا من الجمعيات التعاونية؛ للاطلاع على مشاريعها وأنشطتها الاقتصادية، وللوقوف على دورها التنموي في خدمة المجتمعات المحلية، وما يواجهها من تحديات ومعيقات.  
وأكد الشلبي لدى لقائه رؤساء وأعضاء لجان إدارة الجمعيات، بحضور مدير تعاون جرش المهندس عمر الفقيه، على دور التعاونيات في المساهمة بمكافحة مشكلتي الفقر والبطالة في مناطق الريف والبادية والأطراف، إضافةً إلى دورها في تحسين المستوى الاجتماعي والاقتصادي للمجتمعات المحلية، من حيث العمل على تقليص الفجوات الاقتصادية والفروقات الاجتماعية.
وأشار إلى أن التعاونيات بمفهومها الأشمل تقوم على تلبية احتياجات الأعضاء التعاونيين وخدمتهم من خلال اجتماعهم على تنفيذ مشروع يعود عليهم بالمنفعة.
وقال الشلبي إن الزيارات الميدانية للتعاونيات تأتي تماشيا مع الرؤى والتوجيهات الملكية السامية بضرورة التواصل المستمر مع المواطنين وأبناء المجتمع المحلي، وانطلاقا من حرص المؤسسة على عقد لقاءات وحوارات مع التعاونيين في كافة أنحاء المملكة.
واشتملت جولة مدير المؤسسة التعاونية على زيارة جمعية النهر الذهبي التعاونية في مدينة جرش وهي حديثة التأسيس، وتعتزم إنشاء مشروع سياحي بيئي، فيما أبدى الشلبي اهتماما بمتابعة المشروع، واستعداده لتقديم التسهيلات الممكنة لانجاحه.
كما زار جمعية الاستقلال الزراعية التعاونية في منطقة مقبلة حيث استمع من رئيس لجنة إدارتها إلى موجز حول نشاطها الزراعي وما تقدمه من خدمات لأعضائها عبر شراء مستلزمات الانتاج الزراعي بأسعار السوق وبيعها لهم بسعر أقل من الكلفة.
كما تم الحديث حول مشروع تأسيس تعاونية لمزارعي الزيتون بهدف إنشاء خط إنتاج ومعصرة، حيث ابدى الشلبي استعداده لتقديم كافة التسهيلات والتشبيك مع الجهات ذات العلاقة.
وفي مخيم سوف، تفقد الشلبي جمعية سيدات بيت الخيرات التعاونية-حديثة التأسيس، والتي تم إنشاؤها بدعم من مجمع الكنائس العالمي، من بين خمس جمعيات تعاونية سيتم تأسيسها في المخيم تعمل في مجالات التصنيع الغذائي والانتاج الحيواني، والتسويق، وإقامة سوق استهلاكي.
كما زار الشلبي جمعية الايمان التعاونية التي تعمل في عدة مجالات استهلاكية واستثمارات تجارية.
هذا، واستهل الشلبي زيارته لمحافظة جرش بلقاء نائب المحافظ الدكتور محمد العوامرة حيث استعرض الجانبان أهمية العمل التعاوني ودوره في التنمية المحلية.
وفي الوقت الذي أبدى فيه العوامره استعداده بتقديم الدعم للعمل التعاوني، وتذليل أية معيقات قد تواجه التعاونيات، أعرب مدير المؤسسة التعاونية عن بالغ شكره لمحافظ جرش ونائبه على الاهتمام بالقطاع التعاوني.
كما التقى مدير المؤسسة التعاونية، مدير آثار جرش المهندس محمد عزام، وتطرق الطرفان إلى أهمية انشاء جمعيات تعاونية سياحية لما تمثله محافظة جرش من وجهةٍ سياحيةٍ في ظل ما تزخر فيه من معالم أثرية، ومواقع سياحية بيئية.