بلدية برقش تؤكد ما نشرته "الأنباط" ٠٠ الفقيه يطالب "الأشغال" و"الزراعة" بالتعاون لتعبيد الطرق

فرح موسى
أكد رئيس بلدية برقش خالد الفقية، ما نشرته الأنباط على لسان أهالي منطقة كفر ابيل، بشأن مطالبتهم بتعبيد الطرق الواصلة الى مزارعهم، وقال إن مساحة الأراضي الزراعية في المنطقة نحو(٨٠) الف دونم، وعدد سكانها زهاء (75) ألف نسمة، مشيرا الى ان ارضها زراعية منتجة، ولكنها بحاجة للتعاون مع وزارة الاشغال العامة، ووزارة الزراعة لايصال البنية التحتية المناسبة وخاصة طرق الواصلات المعبدة التي تربط المنطقة بمدينتي اربد وعجلون.
 
وقال: إن الطرق الزراعية من اختصاص وزارة الأشغال العامة، ومجلس اللامركزية، وبلدية برقش، تقدم خدمات بلدية وزراعية لأكبر عدد من المزارعين على نفقة البلدية.
ودعا وزارة الاشغال العامة الى تعبيد الطرق الواصلة بين منطقة برقش  والمدن المجاورة  لان البلدية لا تستطيع تعبيد الطرق التي تقع خارج التنظيم، أو خارج حدود البلدية مثل طرق بلدة برقش الخارجية  كما  انها لا نستطيع أن نُلزم المواطن بدفع تكلفة تزفيت الطرق الزراعية وصيانتها، مطالبا وزارة الأشغال بضم هذه الطرق ضمن حدود البلدية، وداخل التنظيم. 

وكان المستشار الإعلامي لوزارة الإدارة المحلية محمد ملكاوي اكد لـ" الانباط"؛ أن الوزارة يهمها أن تعمل على تزفيت هذه الشوارع التي تخدم سكان المنطقة، بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة من أجل الخدمة العامة، داعيا الى ان تلتزم كل وزارة بتقديم ما عليها من التزامات.