وزير التربية والتعليم يستقبل نقيب وأعضاء مجلس نقابة الجيولوجيين الأردنيين



استقبل معالي الأستاذ الدكتور عزمي محافظة وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي يوم السبت الموافق 19/11/2022 نقيب الجيولوجيين خالد الشوابكة وعادل الربضي (رئيس لجنة التربية) والدكتور نزار أبو جابر والدكتور عبدالله الروابدة وأحمد الحوامدة.
وتضمن اللقاء مناقشة خطط ورؤية الوزارة المتعلقة بوضع مادة علوم الأرض والبيئة للسنة القادمة والسنوات اللاحقة، حيث أكد معالي الوزير بأنه سيتم إلغاء نظام الحزم وبالتالي ستصبح مادة علوم الأرض في وضع التساوي مع باقي المواد العلمية بحيث يختار الطالب ثلاث مواد علمية يتم حساب أعلى مادتين منها وذلك في العام الدراسي القادم ٢٠٢٤/٢٠٢٣.
وبين أنه في العام ٢٠٢٥ سيتم تطبيق خطة جديدة للثانوية العامة حيث سيصبح التوجيهي على سنتين، السنة الأولى يدرس الطالب المواد المشتركة وفي السنة الثانية يختار الطالب ما يناسبه من مواد اعتمادا على التخصص الذي يرغب بدراسته في الجامعة.
مادة علوم الأرض ستكون ضمن مواد التخصص في السنة الثانية يستطيع الطالب اختيارها من ضمن ثلاث او اربع مواد.
ما ذكره معالي الوزير يحقق مطالبنا بعودة مادة علوم الأرض كمادة تتساوى تماما مع باقي المواد العلمية.
كما تطرق اللقاء منهاج علوم الأرض في الثانوية العامة من حيث وجود وحدات فيه لا تتعلق بشكل مباشر بفروع علوم الأرض وتطرق اللقاء أيضا الى مطالب النقابة بتعيين جيولوجيين بما يتناسب مع عودة المادة حيث أكد معالي الوزير ان مديرية التخطيط ستهتم حكما بهذا الموضوع .