الضمور : قطعنا مرحلة متقدمة لتوفير البينة الجاذبة لريادة الأعمال في الجامعة

 

خلال لقائه بمديرة مركز المشاريع وريادة الأعمال في جامعة ليدز.

يوسف المشاقبة.
أكد رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور هاني الضمور أن الجامعة قطعت مرحلة متقدمة في ريادة الأعمال وديمومة خططها البرامجية والدراسية لمواكبة متطلبات التطور والحداثة.
وأضاف الدكتور الضمور خلال لقائه مديرة مركز المشاريع وريادة الأعمال في جامعة ليدز الدكتورة دايان هولت سعي الجامعة للتوسع بعملها من خلال العمل على تنظيم المشاركات الريادية والنوعية وبما يحقق الرؤية الحديثة لريادة الأعمال ولتكون الجامعة بيئة جاذبة لهذا المجال.

وأعلن الدكتور الضمور أن الجامعة بصدد استحداث برنامج تكنولوجيا الأعمال، منوهاً استمرارية دعم الشباب لتمكينهم من ممارسة إبداعاتهم وبرامجهم ومشاريعهم الريادية وافساح المجال أمامهم بالانخراط بسوق العمل مستقبلا.

وعلى هامش الزيارة التقت هولت التقت بعدد من عمداء الكليات ومدراء المراكز والدوائر.
عميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور عبد الرحمن الدلابيح تحدث عن الجهود المبذولة للتركيز على البرامج والمشاريع البحثية للاعمال الريادية والزقمية.

وتطرقت عميد كلية علوم الأرض والبيئة الدكتورة سناء الزيود إلى إبرز البرامج والتخصصات التي توفرها الكلية.

وعرض مساعد رئيس جامعة آل البيت للجودة الدكتور محمد الحدب عن الجهود التي تبذلها الجامعة وبتوجيهات ومتابعة من رئيس الجامعة لتكون الجامعة في المقدمة في مجال ريادة الأعمال.

واستعرض مساعد الرئيس للعلاقات الدولية الدكتور محمد الشرع حول رسالة وأهداف ورؤية الجامعة لمواكبة متطلبات المرحلة.

مدير دائرة الاتصال والتسويق الدولي في الجامعة الدكتور عطالله السرحان أوضح من جانبه جهود الدائرة نحو إعداد افلام وبرامج وثائقية عن مسيرة الجامعة.

كما قدم مدير مركز البيئة الدكتور مهند مسعد أهمية المركز والأجهزة الحديثة المتوفرة لغايات البحث العلمي والفحص وخدمة الطلبة والمجتمع المحلي والمؤسسات الوطنية
وقدمت مساعدة مديرة لاتصال والتسويق الدولي الدكتورة رشا العريض فيديو تسويقي عن الجامعة.

وفي ختام الزيارة قامت هولت بجولة لعدد من مرافق الجامعة وزيارة موقع ام الجمال السياحي.