وفد من بلديات تونسية يطلع على تجربة بلدية دير علا بقضايا بيئية

استضافت بلدية دير علا الجديدة وفدا يمثل عددا من البلديات التونسية اليوم الثلاثاء، بلدية للإطلاع على تجربة البلدية في امتلاك وتشغيل مصنع السماد العضوي ودوره في الحفاظ على البيئة.
وقال رئيس بلدية دير علا، مصطفى الشطي، إن الزيارة تأتي ضمن الشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، مستعرضا المعوقات والتحديات التي تواجهها البلدية.
وأضاف في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن البلدية تعكف على استكمال إعمال البنية التحتية وذلك بعد أن حصلت على دعم مسبق من منظمة المدن المترابطة لشراء المصنع وتأهيله.
وقال إنه وخلال الشراكة مع مشروع "إعادة استخدام النفايات في حوض البحر الأبيض المتوسط"، والممول من الاتحاد الأوروبي يتم إعادة تأهيل البنى التحتية، فيما تقوم وزارة الإدارة المحلية الشريك الثاني في المشروع بتزويد المصنع بمعدات وآلات لفرم البقايا النباتية، لافتا الى أن البلدية ومن خلال مديرية الحركة والصيانة وبدعم من منظمة المدن المترابطة بصيانة وتشغيل عدد من الاليات واعادتها للعمل.
ولفت الشطي الى أن البلدية حصلت على دعم من وزارة الإدارة المحلية/ مديرية ادارة النفايات الصلبة لصيانة وإصلاح خطوط الانتاج للسماد العضوي الحيواني لتكون المنشأة متكاملة.
من جهته أشاد المهندس أحمد صبح من الوكالة الالمانية بحجم الانجاز وقدرة بلدية دير علا على تجاوز التحديات التي تواجهها.
--(بترا)