الجعبري يتحدث لـ"الانباط" ٠٠ "خليلي" يعشق النادي الفيصلي

الأنباط – ميناس بني ياسين
في العام 1999 جمعت الصدفة المواطن الفلسطيني منذر الجعبري مع رئيس نادي الفيصلي الأردني الأسبق المرحوم الشيخ سلطان العدوان ويرافقه الشيخ أبو أنور وريكات في فلسطين عندما كان الجعبري مكلفا بـ إستقبال الوفد الأردني القادم لزيارة الخليل.
يقول الجعبري في حديثه لـ الأنباط"، أنه أمضى فترة من الوقت مع الوفد الأردني، الأمر الذي ساقه لرؤيتة المنظومة الأخلاقية والإنضباطية والإدارية التي يتمتع بها الوفد الأردني برئاسة العدوان، الأمر الذي شده وأثر بعمق في مشاعره إزاء النادي الفيصلي بعد أن عاش شعور الوحدة القومية بين الأردن وفلسطين.
ويستذكر الجعبري قول العدوان في مجالسته، حين كان يقول : "كلنا شعب واحد ومن دم واحد ونحن نواجه نفس المصير"، هذا القول الذي شجعه أكثر على تأسيس رابطة خاصة لتشجيع النادي الفيصلي في فلسطين، علاوة على مرافقته للاعبي النادي عندما كان يوصلهم لأقاربهم في الضفة الغربية.
ويروي الجعبري إحدى مغامراته حين كانت تتعرض منطقة الخليل لـ أحداث صعبة وحرجة، وتزامن ذلك مع تلك الأحداث تتويج النادي الفيصلي حيث لم يكن بمقدوره حضور التتويج، إلا أنه لم يستطع مقاومة مشاعره النبيلة تجاه الفيصلي وبادر فجر اليوم التالي وسط المخاطر وشد رحاله لـ المعبر ثم وصولا إلى محافظة الزرقاء لحضور الإحتفال مع الجماهير ومن ثم العودة لـ الضفة حيث يعيش.
ويتابع، الفيصلي كان دوما على مقربة مني، ولا أذكر زيارة قمت بها لـ النادي إلا وقد كرمت بها من قبل النادي ووجدت أفضل وأجود أنواع الضيافة، حتى أن النادي كان يهيىء لي مرافقه لـ أشبال الأكاديمية الخاصة به ويخصصون لنا حافلة نقل من وإلى المعبر، ما جعلني أحب هذا النادي أكثر وأكثر.
الشيخ سلطان العدوان يحب فلسطين، وكان بـ إستمرار يدعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في كل المحافل، ورسالتي مع كامل الإحترام لـ جميع الأندية التي حرصت على إيصالها من خلال الرابطة التي أنشأتها، أن "القضية الفلسطينية أكبر من أي شيء، وأن الضفة الغربية والشرقية تنتمي لـ دم واحد" على حد قوله.
وردا على منقديه، يقول، دائما كنت أرد " أنتم ترفعون الشعارات وتجعلون من المباراة ساحة معركة لـ التفرقة، موضحا أن المناكفات بين الجماهير والأندية الرياضية موجودة في كل دول العالم، ولكنها تكون ضمن الحدود الرياضية المتعارف عليها، موضحا أنها مشاكسات جميلة ولها رونق خاص، ولكن بعيدا عن الشعارات التي تؤذي طرف على حساب آخر وتحمل كلاما خارج نطاق الرويح الرياضية.
وأكد أن العديد من الاندية الفلسطينية في هنأت وباركت لـ الفيصلي ببطولة الدوري.
وأضاف، لا علاقة لهويتي بمن أشجع من الأندية، فكل إنسان له حرية الخيار، وأنا شخصيا على قناعة، "أن الفريق الذي يمثل فلسطين هو الذي يعيش في فلسطين"، ولا أنكر من هم خارج الأراضي الفلسطينية ولكن هناك أندية ومنتخب يمثل فلسطين.
مشيرا إلى اننا كـ شعوب عربية نشجع ونحب فرق أوروبية وأجنبية، والنادي الفلسطيني الذي يعيش معي على الأراضي الفلسطينية ويعاني ذات المعاناة التي أعانيها هو الذي يمثلني، مع كامل الإحترام لـ كافة الأندية خارج فلسطين، وهذه قناعات لدي.
وأضاف، سيأتي وفد من الخليل ليبارك للنادي الفيصلي " الفيصلي له فضل كبير على منذر الجعبري كشخص حيث عرفني على قامات وشخصيات كبيرة".
احب جدا اللاعب حسونة الشيخ والمدرب جمال ابو عابد والشاب امين شناينة فأنا أجد فيه لاعب ذو مستقبل كبير،