الرواشدة : جاهزون لادارة انتخابات الاندية اذا طلب منا

الرواشدة: لا نستطيع التدخل بدون طلب وجاهزون للمساعدة
 مريم القاسم 
   تساءل مهتمون بالشأن الرياضي عن سبب عدم اعتماد الهيئة المستقلة للانتخاب بدلاً من وزارة الشباب في إدارة العملية الانتخابية لأندية كرة القدم، كونها متخصصة في هذا المجال ولديها باع في إدارة العمليات الانتخابية منذ تأسيسها في عام    2012. 

 وأوضح الناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب محمد خير رواشدة بدوره، أنه اذا لم يطلب من الهيئة اجراء الانتخابات من الجهة المخولة ومن خلال الحكومة ، فان الهيئة لا تستطيع التدخل ، لكنها يمكن ان تقدم خدمات استشارية.
  وذكر انه  في حال أرادت الاندية مساعدة لوجستية ، فان الهيئة لا تمانع بتقديم كل ما تملك لتسهيل العمليات الانتخابية دون تحمل مسؤؤليتها .
    وبين ان هناك بعض القوانين والانظمة السارية للنقابات او الاندية ، قد يكون فيها نص محدد ان تدير الانتخابات فيها جهات خاصة ، وهذا يتطلب تعديلات على القوانين ، بالتالي لا نفرض انفسنا اذا لم يطلب منا ذلك . 
وأضاف رواشدة أن الدستور الاردني أشار في نص المادة 67 البند 2 على " تنشأ بقانون هيئة مستقلة يناط بها : أ- ادارة الانتخابات النيابية والبلدية واي انتخابات عامة وفقا لاحكام القانون ولمجلس الوزراء نكليف الهيئة المستقلة بادارة اي انتخابات اخرى او الاشراف عليها بناء على طلب الجهة المخولة قانونا باجراء تلك الانتخابات".