لقاء تعريفي بجائزة الحسن للتميز العلمي لمديريات تربية الشمال

نظمت وحدة جائزة الأمير الحسن بن طلال، اليوم الأحد في مركز إربد الثقافي، لقاء تعريفياً بفرع الجائزة للتميز العلمي، بحضور مدراء التربية والتعليم وضباط ارتباط الجائزة في مديريات التربية لإقليم الشمال.
وقالت مديرة جائزة الأمير الحسن بن طلال للتميز العلمي سحر فاخوري إن الجائزة خصصت لعام 2023 لمؤسسات التعليم العام باستثناء التعليم المهني، والتي تسهم من خلال الإنجازات الأكاديمية والعلمية والتكنولوجية في تطوير التعليم والتدريب من خلال مواصفات أكاديمية متميزة في مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وتطوير البرامج المنهجية واللامنهجية .
واستعرضت أسس ومعايير الجائزة وآلية التقدم لها والمعايير المعتمدة لتقييم المشروعات من خلال لجنة تحكيم تشكل خصيصا لتغطي مختلف التخصصات التي تتضمنها المشروعات .
وأشارت الفاخوري إلى أنه سيجري منح جوائز لأفضل مشروع بعد التقييم من قبل لجنة التحكيم، لافتة إلى أن قيمة الجائزة الأولى تبلغ 10 آلاف دينار و الثانية 7 آلاف دينار والجائزة الثالثة 5 آلاف دينار.
وأكدت أهمية دور مدراء التربية والتعليم وضباط ارتباط الجائزة في تعميم الدعوة لجميع المدارس للتقدم والمنافسة على هذه الجائزة.
-- (بترا)