حالة الطقس المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء


يوم الاثنين  نـهـــــاراً:  يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، حيث تسود أجواء لطيفة الحرارة وغائمة جزئياً في معظم المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة،  والرياح  جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
 ليـــــــــلاً:الأجواء باردة في معظم المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وهنالك احتمال لسقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة، والرياح غربية معتدلة السرعة.
تحذيرات يوم الاثنين
-خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية.
-خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات مطرية .
- خطر تدني مدى الرؤية الافقية في ساعات الليل المتأخرة بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الارض  فوق المرتفعات الجبلية.

اما غداً الثلاثاء 
تتأثر المملكة  مع الساعات الاولى من يوم الثلاثاء بمنخفض جوي يتمركز جنوب جزيرة قبرص، حيث تنخفض درجات الحرارة، وتسود اجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً الى غائمة مع تساقط  للأمطار في شمال ووسط المملكة، يتوقع ان تكون في ساعات الصباح الباكرغزيرة احياناً قد يصحبها الرعد وتساقط لحبات البرد، كما يتوقع ان تمتد الامطار مع ساعات الظهيرة لتشمل اجزاء من جنوب وشرق المملكة، الرياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة تؤدي الى اثارة الغبار في المناطق الصحراوية. 

تحذيرات يوم الثلاثاء
-خطر احتمال تشكل السيول في ساعات الصباح الباكر في الاودية والمناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة. 
-خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات مطرية .
-خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية.
-خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الارض  فوق المرتفعات الجبلية .

لمتابعة اخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل  www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo  على شبكة الأنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو  الأتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER .