المركز الوطني للتدريب وتأهيل المدربين في البلقاء التطبيقية يفتتح دورة الادارات العليا


مندوباً عن  الأستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رعى الأستاذ الدكتور هيثم الشبلي نائب الرئيس لشؤون ضمان الجودة والمراكز  افتتاح دورة الادارات العليا المنعقدة لعدد من مدراء الوحدات الادارية في الجامعة 

وفي بداية الافتتاح رحب الشبلي بجميع المشاركين في الدورة ونقل لهم تحيات عطوفة رئيس الجامعة متمنياً لهم الاستفادة من الدورة ونقل الخبرات المستفادة الى زملائهم في مواقع عملهم.

وأكد الشبلي على أن عقد هذه الدورات جاءت بتوجيهات من عطوفة  رئيس الجامعة والتي تهدف الى تطوير الموارد البشرية ، سواء كانت هذه الدورات للأعضاء الهيئة الادارية والأكاديمية وكما أكد الشبلي  على  استمرارية عقد المزيد من الدورات بعدة عناوين مختلفة ، مما يساهم هذا التنوع في الدورات على تطوير المهارات الوظيفية لدى موظفي جامعة البلقاء التطبيقية .
وفي كلمته أكد العدوان على حرص المركز الوطني للتدريب وتأهيل المدربين  على أن تكون الموارد البشرية المدربة قادرةً على مواجهة التحديات التكنولوجية والتقنية والاقتصادية ومواكبة التطورات على المستويين الإقليمي والعالمي
حيث ان المركز الوطني للتدريب وتأهيل المدربين قد حصل على رخصة التدريب والتعليم  المهني والتقني  من هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية  لتحقيق رؤى قائد البلاد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه في تطوير وتدريب الكوادر البشرية وتطويرها مهنياً وتقنياً آملين ان يكون المركز منارةً لتطوير مخرجات التدريب وشعلة تفتح آفاقاً واسعة لرواده في الحياة العلمية والعملية .
حيث تهدف الدوره إلى تنمية مهارات المشاركين وتزويدهم بالمعارف الخاصة بالتطوير الوظيفي وذلك من خلال عدة محاور
حيث سيتعرف المشارك  في اليوم التدريبي  الاول مع المدرب  الدكتور حاتم ابو حمته على المحاور : 
تحفيز القائد ورفع الروح المعنوية لديه لتحقيق الرضا الذاتي، توفير الوقت والجهد وتقليل الأخطاء إتقان فن اتخاذ القرار وصناعته ,تجديد المعلومات والخبرات الوظيفية المتخصصة.
وفي اليوم التدريبي الثاني سيتعرف المشارك مع المدرب الدكتور مراد ابو العدوس على المحاور التالية :

تعليم القائد على كيفية تحويل الاهداف المطلوبة الى نتائج،
مساعدة الافراد والمؤسسات على ادارة الازمات ومعالجة نقاط الضعف، إكساب الفرد مهارات التخطيط والمتابعة والابتكار في العمل والوصول الى الجودة الكاملة في ادارة الاعمال .
وفي اليوم التدريبي الثالث سيتعرف المشارك مع المدرب
الدكتور مشهور المحارمة على المحاور التالية
إكساب الفرد مهارة تقييم الاداء للأفراد والمؤسسات، الوصول بالمتدربين الى الذكاء القيادي والتنفيذي،  متابعة التطورات التكنولوجية وكيفية استخدامها.
وفي اليوم التدريبي الرابع والأخير سيتعرف المشارك  مع الدكتور قصي خليفة على المحاور التالية , رفع الانتاج والكفاءة في الادارة
تدوير الموظفين وصولا الى مستويات الادارة العليا،
تنمية مهارات القيادات الوسطى والإشرافية مما يسهل  ترقيته الى المستويات الاعلى من الادارة. 
حيث ستستمر الدورة لمدة اربعة ايام بواقع 20 ساعة تدريبية