وزير الزراعة يلتقي عددًا من أصحاب المشاريع الريادية في منطقة الجيزة

أكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ، أهمية متابعة المشاريع الريادية وخلق شراكات تخدم نقل التكنولوجيا الزراعية وتطوير التأهيل والتدريب للشباب، إضافة إلى البعد العلمي الذي يخدم القطاع الزراعي.
وقال المهندس الحنيفات خلال لقائه اليوم الخميس في منطقة الجيزة عددًا من أصحاب المشاريع الريادية، أن الوزارة ومن خلال منصة الابتكار تتابع المشاريع الريادية وتقدم الدعم التمويلي من خلال الإقراض الزراعي إلى الشباب المؤهل والذي يحمل مشاريع ريادية ناضجة وقابلة للتنفيذ.
وتفقد وزير الزراعة، أحد المشاريع الزراعية الريادية في منطقة الجيزة والذي يعتبر أحد مراكز الابتكار والمعرفة (WeAgri)، وهو مركز للمعرفة والابتكار للزراعة في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط ويتميز باستخدام التقنيات الحديثة للزراعة وتعريف المزارعين بالأساليب والأنظمة الزراعية المبتكرة.
وسيقوم المركز بمنح المزارعين الصغار والكبار والشركات الزراعية والمبتكرين ورواد الأعمال الفرصة للعمل بشكل مشترك والتعاون والابتكار وتنمية المعرفة في المنطقة في المجال الزراعي .
وتم تصميم المركز ليصبح مركزًا لتعاون المزارعين والشركات والطلاب ورجال الأعمال في قطاع البستنة، ويقام المشروع على مساحة إجمالية تبلغ 21,500 متر مربع، وتبلغ المساحات المزروعة من البيوت الزجاجية والبلاستيكية 7500 متر مربع.
ويوفر المشروع عشرات فرص العمل لسكان المنطقة في المجال الزراعي وكذلك سيتم توقيع اتفاقية للشراكة ما بين الوزارة والمشروع للاستفادة من البنية التحتية للمركز في تدريب كوادر وزارة الزراعة والمرشدين والعاملين في القطاع الزراعي في المجالات المختلفة وحسب حاجة القطاع.