ورشة تدريبية " بناء الفريق وحل المشكلات " بهيئة شباب كلنا الاردن بمعان

الانباط - جواد الخضري
افتتح عميد كلية معان الجامعيّة الأستاذ الدكتور عودة سليمان مراد ورشة العمل التدريبيّة "بناء الفريق وحل المشكلات" والتي نظمتها هيئة شباب كلنا الأردن الذراع الشبابي لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية في محافظة معان وبالتعاون مع كلية معان الجامعيّة.
تهدف الورشة التي أقيمت في الكلية، وبمشاركة 35 طالب وطالبة، إلى صقل المشاركين بالمهارات التي تُساعدهم على إبراز الذات والتعرف على المهارات التي تساعد بناء الفريق والمُساعدة على حل المشكلات من خلال فرق مُختصة.
وأكد الدكتور مراد على أن تنفيذ مثل هذه البرامج التدريبيّة يعمل على صقل الشخصية لدى الشباب ويُساعد الخريجين إلى التعرف على الفرص الوظيفيّة، وكلية معان الجامعيّة جاهزة دائماً لتوفير كافة السبل والامكانيات لإكساب الطلبة المهارات من خلال البرامج اللامنهجية.
وقال منسق الهيئة في معان، أحمد الجرادين، إن الورشة التدريبية من محور التدريب برنامج المهارات الحياتيّة وهي أحد المحاور الرئيسيّة التي تمّ اعتمادها في برامج الهيئة، بهدف بناء قدرات شخصية ومعرفيّة ومهنية لدى الشباب وتزويدهم بالأدوات اللازمة لهم لدخول سوق العمل وإيجاد الفرص الوظيفيّة.
من جهتها قالت مدربة الدورة، مادلين الطاهات، إن الدورة تهدف إلى إكساب المُشاركين المهارات الحياتيّة التي تُساعدهم على إدارة الذات وبناء فُرص وظيفيّة.