آفاق الريادة للتنمية والتدريب في المفرق وبدعم من منظمة "هاندي كاب" يخرج أول دورة تدربيبة في مجال صيانة الخلويات لذوي الاحتياجات الخاصة.

يوسف المشاقبة
نظم مركز آفاق الريادة للتنمية والتدريب وبدعم من منظمة هاندي كاب برنامج صيانة الأجهزة الخلوية للفئات المستهدفة من ذوي الاحتياجات الخاصة والذي جاء ضمن مشروع التأهيل المجتمعي مكون قياس القدرات.

وخلال الحفل الختامي للبرنامج والذي رعاه رئيس لجنة المجتمع المحلي المهندس علي الخزاعلة أكد على أهمية الشراكة ما بين جميع مؤسسات الوطن من خلال إعداد الخطط الكفيلة بالتنفيذ وتحقيق التنمية المجتمعية.

وأشار المهندس الخزاعلة إلى أن الدور الكبير المبذول من قبل المنظمات الدولية والمحلية من خلال تقديم مثل هذه البرامج التدريبية لتأهيل الشباب والعمل على انخراطهم بسوق العمل وتشجيعهم واستثمار طاقاتهم في خدمة المجتمع المحلي.

وأكد المهندس الخزاعلة على دعم اللجنة والمجلس لمثل هذه البرامج والدورات التدريبية الهادفة لخدمة الشباب.

ضابط ارتباط مكون قياس قدرات نور الخطيب استعرضت من جانبها أهداف البرنامج والذي جاء ليشكل تعاون وتشبيك مع المجتمعات المحلية وخصوصا هذا المركز والذي استطاع ان يحقق نجاح المشروع لاستهداف هذه الفئة من خلال الاستثمار الأمثل لمثل هذه البرامج التدربيبة للأشخاص الذين يواجهون صعوبات.

وأشارت الخطيب إلى أننا نسعى إلى المزيد من البرامج لاستدامة المشاريع والتي توفر فرص عمل لهذه الفئات والتي تم فيها تنفيذ برامج التأهيل والتدريب وادماجهم مع المجتمعات المحلية.

مدير عام مركز آفاق الريادة للتنمية والتدريب طارق حسين العموش وجه شكره وتقديره إلى منظمة هاندي كاب على هذه المبادرة والبرنامج والهادف إلى تحسين القدرات الوظيفية للمستفيدين والذين لديهم صعوبات في الجوانب الصحية وغيرها وذلك من خلال منحهم فرصة الحصول على التدريب والتأهيل وتحفيزهم بالاعتماد على الذات.

وبين العموش ان المركز يسعى من خلال خططه وبرامجه إلى التشبيك مع القطاع الخاص والمنظمات الدولية والمحلية لتنفيذ المشاريع والورشات التدريبية المساهمة في توفير الفرص التشغيلية للباحثين عن العمل وتحقيق التنمية المحلية المطلوبة.

وأكد العموش ان المركز حقق قصص نجاحات مميزة مشهو لها من خلال ما يقدم من برامج نوعية هادفة لخدمة الشباب والمرأة والمجتمعات المحلية وفي جميع مناطق المحافظة.

وخلال الحفل قدم عدد من المشاركين عرضا للفوائد المرجوة من هذا البرنامج، مشيدين بجهود القائمين على المركز والمنظمة لما قدموه من دعم وتحفيز لإيجاد لهم برامج تشغيلية منزلية تحسن من اوضعهم الاقتصادية.

وفي ختام الحفل الذي حضره عدد من المدعوين قام المهندس الخزاعلة بتوزيع الشهادات التقديرية على الخريجين