زين تك تستحوذ على بايوس الشرق الأوسط في الخدمات السحابية المدارة

أعلنت شركة "زين تيك"، المتخصصة في مجالات الحلول الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط، أنها دخلت في اتفاقية للاستحواذ على شركة "بايوس" الشرق الأوسط، مزود الخدمات السحابية المُدارة.

وأوضحت "زين تيك" (الكيان التكنولوجي لمجموعة زين)، في بيان اليوم الثلاثاء، أن هذا الاستحواذ سيؤدي إلى الدمج الكامل لعمليات "بايوس" في شركة "زين تيك" خلال 12-18 شهرا المقبلة.
وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة زين، بدر الخرافي، تمثل "زين تيك" جزءا أساسيا من استراتيجيتنا التي تركز على التطور النوعي لمحفظة خدماتنا، والبناء على نقاط القوة العديدة والاستثمار في مجالات النمو التي تتجاوز خدمات الاتصالات التقليدية.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة "زين تيك"، أندرو حنا، "تعد السحابة المدارة من مجالات العمل المهمة للغاية في أسواق منطقتنا، وهذا الاستحواذ الاستراتيجي سوف يعزز قدراتنا في الخدمات المُدارة المتعددة السحابية".
وتأتي الأعمال السحابية من "زين تيك" لتدعم المؤسسات في القطاعات المنظمة وغير المنظمة في نقاط تواجدها الإقليمية وتمكنهم من الاستفادة من قوة السحابة لتحقيق نتائج تكنولوجيا المعلومات التحويلية، ومن خلال التحالفات العالمية والاستثمارات الكبيرة في الأتمتة والخدمات الاستشارية والمُدارة.
-- (بترا)