الجامعة الألمانية الأردنية تنظم ندوة إقليمية حول تراث الحداثة في العالم العربي السبت المقبل


تنظم الجامعة الألمانية الأردنية من خلال قسم هندسة العمارة والعمارة الداخلية بكلية هندسة العمارة والبيئة المبنية السبت المقبل بالتعاون مع المجلس العالمي للمعالم والمواقع (ايكوموس) الأردن ،ومكتب تراث للدراسات والتصميم ندوة إقليمية حول تراث الحداثة في العالم العربي.
وستعمل الورشة التي ستقام في حرم الجامعة بجبل عمان وجاهيا وعبر الأنترنت على تسليط الضوء على هذا النوع من التراث في العالم العربي من خلال التركيز على معنى وجوهر حركة الحداثة، كونها مشروع تغيير ثقافي رئيسي مر به العالم أجمع في مطلع القرن العشرين، مع انتشاره بتأثيرات متفاوتة في الدول العربية على فترات مختلفة.
كما ستبحث في أثر تراث تلك الفترة كونه عامل تغيير وتحول في العالم العربي، وتؤكد الحاجة إلى التفكير في هذا التراث وإدراجه -على مستوى الفهم والتقييم النقدي على الأقل- كجزء من التقدم العام للفكر والثقافة العربية.
وأشار رئيس اللجنة التحضيرية للندوة الدكتور رامي ضاهر الى أنه سيشارك فيها نخبة من الباحثين المعماريين والمختصين في مجال الحفاظ على التراث ومؤرخين وعلماء أنثروبولوجيا عرب بحثوا أوما زالوا يبحثون في مجال التراث الحديث في العالم العربي، لافتا الى مشاركة المؤسسات البحثية إيكروم الشارقة ومعهد جوته الأردن وحكمت الثقافة والمركز العربي للعمارة في أعمالها.

لمزيد من المعلومات يمكن زيارة صفحة الندوة على الفيس بوك:
https://m.facebook.com/events/478078910917259

لحضور الندوة وجاهيا في حرم الجامعة بجبل عمان تعبئة النموذج التالي:
https://forms.office.com/r/8gDNmjcfCv

للحضور عن بعد تعبئة النموذج التالي:
https://teams.microsoft.com/registration/UoqClKBzY0-1cE1V7wXVyw,PP_Bek9sLEu1vC_nvyc3eQ,c0VJbO4Tu0qKPZrFrgcvMA,S2wHj_kFMECax6Wt_OcIAg,7Kw4CTWe4ECJTXZO8xug8Q,8BAtvNiPzUKRMLSlyH-KGA?mode=read&tenantId=94828a52-73a0-4f63-b570-4d55ef05d5cb