الشرفات يحذر من اغلاق "بغداد الدولي" بسبب الامطار: خاطبت الاشغال دون جدوى

حذر رئيس بلدية الصفاوي خميس الشرفات من احتمالية اغلاق مقاطع من طريق بغداد الدولي والذي يتبع لوزارة الأشغال العامة خلال فصل الشتاء الحالي؛ بسبب ارتفاع منسوب مياه الأمطار.

وقال الشرفات ، إنه خاطب وزارة الأشغال العامة والإسكان أكثر من مرة لإجراء الاعمال اللازمة لضمان تصريف مياه الامطار في اربع مقاطع من الطريق مقامة على اوديه خطرة دون أي جدوى.

وأضاف، أن مشكلة ارتفاع منسوب المياه على طريق بغداد الدولي هي مشكلة متكررة، مبينًا أنه تم العام الماضي اغلاق الطريق اكثر من مرة في منطقة الصفاوي؛ بسبب ارتفاع منسوب مياه الأمطار.

وأكد الشرفات، عدم قدرة البلدية في حال ارتفاع منسوب المياه على طريق بغداد الدولي في منطقة الصفاوي على تصريف المياه او اجراء اللازم بشكل اني وذلك لإمكانيات البلدية المتواضعة من ناحية المعدات والاليات.

كما طالب وزارة الأشغال العامة بتفعيل المكتب الموجود في الصفاوي والمغلق منذ أعوام، وتزويده بالآليات والكوادر لتقديم الخدمات للمواطنين في منطقة الصفاوي والمناطق المحيطة بها على اكمل وجهه.

وانتقد الشرفات، عدم اجراء الصيانة اللازمة لطريق بغداد الدولي بالرغم تهالكه وخصوصا المقطع المار في الصفاوي، مؤكدا أن الطريق كبد المواطنين خسائر كبيرة بسبب الاضرار التي لحقت بمركباتهم تهالكه.

( عمون )