عبيدات يلتقي أعضاء هيئة التدريس الجدد

ألتقى معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات رئيس  جامعة جدارا وبحضور نائبي الرئيس الأستاذ الدكتور محمد الطعامنة والأستاذ الدكتور حابس الحتامله وعمداء الكليات  بأعضاء هيئة التدريس الجدد في الجامعة وحاكمية الجامعة الأكاديمية،ب قصد الترحيب بهم وتهيئتهم للعمل الجامعي ويأتي ذلك  تجسيداً لحرص إدارة الجامعة على العملية التعليمية ومخرجاتها. 

وفي بداية اللقاء رحب عبيدات بأعضاء الهيئة التدريسية، داعياً إلى ضمان تحقيق معايير الجودة في التعليم من خلال التطوير والارتقاء بالكفاءات والمهارات التدريسية والبحثية لدى أعضاء هيئة التدريس في الجامعة وفي سبيل تطوير وتحسين اساليب طرق التدريس الجامعي وترسيخ مفهوم الجودة الشاملة، وتطوير مهارات أعضاء الهيئة التدريسية فيما يتعلق بإعداد خطط المساقات وتحديثها، والتأكيد على أخلاقيات العمل الأكاديمي بالتوافق مع خطة الجامعة الاستراتيجية ، والحث على زيادة التعاون بين أعضاء الهيئة التدريسية بهدف تبادل الخبرات والتجارب ومتابعة التقييم الدوري لأعضاء الهيئة التدريسية، بهدف التأكيد على نقاط القوة وتحسين وتدارك نقاط الضعف، والنهوض بالمستوى البحثي والعلمي لأعضاء هيئة التدريس، والتشجيع على النشر في المجلات العلمية الرصينة والمشاركة في المؤتمرات العلمية المحكمة. 

وأشار عبيدات إلى أن الجامعة تسعى عبر تخصصاتها وكلياتها إلى التميز وتجسيد روح الريادة والإبداع في جودة التعليم وأصالة البحث العلمي مؤكدا على الخطوات التي تقوم بها الجامعة نحو تجويد مخرجات التعليم وتأهيل الطلبة الخريجين بعد اتمام مسيرتهم العلمية لمواكبة سوق العمل، مبيناً أن النقلة النوعية التي شهدتها  الجامعة وحصولها على تصنيفات دولية متميزة قد اسهمت في رفع سمعة الجامعة على المستويين المحلي والدولي. 

وتحدث عبيدات عن رؤية الجامعة  لتحقيق الأهداف المرسومة وفق خطة الجامعة الأستراتيجية، ليتعرف كل واحد من العاملين في الجامعة إلى مسؤولياته انطلاقاً من رؤية الجامعة ورسالتها التي تؤكد على الريادة والإبداع والتميز والتأسيس لإعداد جيل مثقف مزوداٌ بالمعرفة والمهارات والتدريب ومؤهلآ ليكون فاعلاً في مجتمعه وفي سوق العمل وفي المجالات كافة على مستوى الوطن والعالم في ظل التنافس الشديد للحصول على التميز ،وتعد جدارا من اولى الجامعات الخاصة التي تحقق جودة التعليم وتلبي حاجات سوق العمل. 

وأضاف عبيدات ان ارتفاع مؤشرات الأداء في الجامعة جاء من خلال الجهود المميزة لمجالس الحاكمية وأساتذة الجامعة، واعتبر ان عضو هيئة التدريس هو اللبنة الأساسية والمحور الرئيسي لنجاح العملية التعليمية.  
كما تحدث كل من نائبي الرئيس الطعامنة والحتاملة موضحين الحاجات لمهارات سوق العمل وتضمين ذلك للمساقات الدراسية وتجويد العملية التدريسية.

وفي الختام شكر عبيدات مركز تطوير ضمان الجودة في الجامعة بأدارة الدكتور صالح العمر على ترتيب هذا اللقاء الذي يسعى الى تهيئة أعضاء هيئة التدريس الجدد للإنخراط في العملية التعليمية في الجامعة.
وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش والإجابة عن اسئلة وإستفسارات ومداخلات أعضاء الهيئة التدريسية؛ وتمنى العبيدات للجميع التوفيق والنجاح وأن يحفظ الله الوطن في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المفدى وولي عهده الأمين سمو الأمير الحسين بن عبدالله حفظهما الله ورعاهما.