منحة مالية يابانية لرفع الطاقة الاستيعابية للهيئة الخيرية الهاشمية

منحة مالية يابانية لرفع الطاقة الاستيعابية للهيئة الخيرية الهاشمية 

 قدمت حكومة اليابان منحة إلى الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية لتوفير معدات مناولة البضائع وتخزينها في مستودعاتها بموجب برنامج منحة المساعدة اليابانية لمشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي (GGP).
وتسلمت الهيئة المنحة خلال حفل توقع اتفاقيتها  بحضور القائم بالأعمال في السفارة اليابانية نيتسو شونتارو وأمين عام الهيئة د. حسين الشبلي.
وتهدف المنحة الى رفع الطاقة الاستيعابية وتسهيل العمل في مستودعات الهيئة في الزرقاء، وتعزيز قدرة تخزين مساعدات الهيئة من خلال توفير معدات مناولة البضائع والتخزين. 
وقال نيتسو خلال حفل التوقيع انه من المتوقع أن تمكن المعدات الجديدة المستودع من تخزين كمية أكبر من طرود المساعدات وتحسين الكفاءة التشغيلية لتحميل وتنزيل الإمدادات.
ومن جانبه قال الشبلي انها ليست المرة الأولى التي نتلقى بها الدعم من قبل الحكومة اليابانية، بل هو امتداد للدعم الذي تلقيناه في عام 2017 لرفع مستوى التخزين وزيادة في نوعية  المعدات وتحسين قدرات مستودعاتنا، وانه لفخر كبير لنا بأن نسير والحكومة اليابانية نسير على نفس النهج ونحمل على عاتقنا العمل الانساني وايصال المساعدات المختلفة وتأمين المستودعات لدينا ببيئة مناسبة لحفظ وتخزين المواد لحين صرفها.
في إطار المنح اليابانية لمشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي ، قدمت اليابان أكثر من 10 ملايين دولار أمريكي لـ 154 مشروعًا للمنظمات غير الحكومية والمدارس والمستشفيات والبلديات في الأردن منذ عام 1993.
ويذكر ان الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية هي مؤسسة إغاثة إنسانية متعددة الوظائف مع تفويض لتنسيق وإدارة الدعم الإنساني من المانحين المحليين والدوليين وتوفر خدمات نقل لوجستية منظمة لتوصيل الإمدادات والتبرعات. منذ عام 1990، قدمت الهيئة طرود مساعدات للأشخاص الذين يعانون من اثار الصراع والكوارث الطبيعية والفقر في 41 دولة.