حالة الطقس المتوقعة يومي الجمعة والسبت

 
يوم الجمعة نهاراً تبقى المملكة تحت تأثير حالة من عدم الإستقرار ، حيث تظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة ويتوقع هطول زخات من المطر في مناطق متفرقة من المملكة خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية قد تكون غزيرة أحيانا ولفترة محدودة ومصحوبة بالرعد أحياناً ،وفي ساعات المساء تضعف فرصة هطول الامطار تدريجياً، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
ليـــــــــلاً: أجواء مائلة للبرودة في العديد من المناطق، ولطيفة الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة ، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

التحذيرات ليوم الجمعة :
- إحتمال تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة خلال ساعات النهار في اجزاء من جنوب وشرق المملكة.
- خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولاً للمطر.
- خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية.
- خطر العواصف الرعدية.
- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية العالية

أما يوم السبت نـهـــــاراً الأجواء خريفية لطيفة الحرارة في اغلب المناطق، ومعتدلة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ليـــــــــلاً: الأجواء مائلة للبرودة في العديد من المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع استمرار ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة ،والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

التحذيرات ليوم السبت :
- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية العالية


ولمتابعة اخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo على شبكة الأنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو الأتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER

رائـــد رافــــد آل خطــــــاب
مدير ادارة الارصاد الجوية