النجار تتفقد سير العمل بمشروع المركز الثقافي في عجلون

تفقدت وزيرة الثقافة، هيفاء النجار، اليوم الخميس، سير العمل والإنجاز في مشروع المركز الثقافي في محافظة عجلون.
وأكدت النجار، بحضور عدد من مدراء الدوائر الرسمية والأشغال ومجلس المحافظة والمهتمين بالشأن الثقافي، أن محافظة عجلون تحظى باهتمام ملكي لتطويرها بمختلف القطاعات، مبينة أن هذه الزيارة تأتي للإطلاع على المعيقات والتحديات التي تواجه سير العمل بالمشاريع الثقافية ومنها المركز الثقافي للعمل على حل الممكن منها لخدمة أبناء المحافظة وإنجازها وافتتاحها لخدمة الثقافة والمثقفين.
وأشارت إلى أن الوزارة تعمل بروح الفرق الواحد لإنجاز جميع المهام المطلوبة للمراكز الثقافية لإنشائها بما يواكب التطورات التكنولوجية، مبينة أهمية تعزيز الفعل الثقافي وتفعيل الأنشطة والبرامج المتنوعة من خلال مديرية الثقافة والمنتديات والجمعيات والملتقيات التابعة والتي تنفذ هذه البرامج بشكل ملحوظ.
وأكدت الوزيرة أنه يجب العمل لإنجاز هذا المشروع الوطني الثقافي المميز حيث سيتم افتتاحه بداية العام المقبل، مشيدة بأداء وجهود مديرية أشغال عجلون والمقاول والمهندسة المشرفة على مشروع المركز ليكون بهذا الألق الثقافي.
بدوره، قال محافظ عجلون، الدكتور قبلان الشريف، إن محافظة عجلون رسمت خريطة ثقافية مميزة من خلال إقامة الأنشطة والبرامج المتنوعة، مبينا أن مختلف المؤسسات تعمل بروح الفريق الواحد لإنجاز وإنجاح آليات العمل للنهوض بالمحافظة تنمويا.
وأكد النائب بلال المومني أهمية توحيد الجهود والعمل الجماعي للنهوض بالفعل الثقافي لاستقطاب الأنشطة والفعاليات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والتربوية والأنشطة التي تتعلق بالمرأة في المحافظة.
من جهته، أشاد رئيس مجلس المحافظة، عمر المومني، بجهود وزارة الثقافة ومديرية الثقافة في محافظة عجلون، مبينا أن المجلس خصص 2 مليون دينار من موازنته لمشروع المركز الثقافي، بهدف تفعيل هذا المشروع الحيوي الذي سيساهم في إرساء الحركة الثقافية في المحافظة، مطالبا الوزارة بالوقوف على أبرز المعيقات والمشاكل التي تواجه آليات عمل بناء المركز وخصوصا المالية ودعم الأنشطة والبرامج الثقافية وحلها ضمن الإمكانات المتاحة.
وقال مدير ثقافة عجلون، سامر فريحات، إن محافظة عجلون تشهد حراكا ثقافيا مميزا لوجود أشخاص لديهم طاقات ثقافية مميزة وكوادر وظيفية وإدارية في المديرية والمنتديات لديهم خبرات ومهارات متعددة ولهم باع طويل بالعمل الثقافي والتراث.
وبين رئيسا بلديتي عجلون وكفرنجة، حمزة الزغول وفوزات فريحات، أن هناك تشاركية بين الجميع في المحافظة لإنجاز الأعمال المطلوبة للنهوض بالمحافظة تنمويا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا، مشيران إلى أن الثقافة في عجلون تشهد حراكا ثقافيا نشطا بتنوع البرامج الثقافية.
--(بترا)