جلسة تعريفية حول تحديث استعمالات الأراضي

اكد نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان ان الوزارة تعمل على محور نوعية الحياة ضمن البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي للأعوام 2023 – 2025 وترشيق التشريعات وتحديث القوانين والأنظمة.
وأشار خلال رعايته اليوم الخميس الجلسة التعريفية الخاصة بمشروع تحديث خريطة استعمالات الأراضي لعام 2022، التي نظمتها الوزارة والجمعية الملكية لحماية الطبيعة، أننا نعيش تجربة طيبة وهي ترسيخ قانون الإدارة المحلية والعمل بمقتضاه، لافتا الى أن المجالس الحالية هي نتاج لهذا القانون الذي نتطلع إلى تقييم تجربته من كافة الشركاء بعين النزاهة والشفافية، التي تُعلي مصلحة الوطن، وتُعظّم من إنجازاته.
وقال كريشان "إننا نعيش في كنف قيادة هاشمية حكيمة تحمل من الفكر الاستيعابي والنهج المؤسسي الشيء الكثير، بحيث نواكب حاليا قفزات نوعية بالإصلاح والتطوير على المستويات الأكثر حيوية، والتي تعتبر مُحرّكات للتنمية ومحفزات لحياة كريمة.
وبين أن معايير العمل تغيّرت، وتطورت أيضاً مفاهيم الشراكة وتفويض الصلاحيات وذلك نتيجة لثورات التكنولوجيا والمعلوماتية التي جعلت العالم بأسره يعيش في غرفة واحدة ولعل لهذا التقارب حسنات كثيرة، وتحديات عظيمة في الوقت نفسه تُرتب علينا جميعا مسؤوليات مهنية وأخلاقية على حد سواء.
وشارك في الجلسة التعريفية عضو مجلس إدارة الجمعية الملكية لحماية الطبيعة غسان عصفور، ومديرة مديرية التخطيط الشمولي التنموي بوزارة الإدارة المحلية المهندسة إيمان العماري.

--(بترا)