مجلس مفوضي البترا يلتقي المجلس الاستشاري للإقليم

التقى رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات، بحضور مجلس المفوضين، اليوم في مبنى السلطة، اعضاء المجلس الاستشاري المحلي والذي يمثل التجمعات السكانية الستة في لواء البترا.
وتناول اللقاء عددا من محاور العمل المشتركة للفترة المقبلة ابتداءً من التعريف بمهام وصلاحيات المجلس الاستشاري المحلي والتطلعات المتوقعة منه وكيفية عمل أعضائه كحلقة وصل ما بين السلطة والمجتمعات المحلية وآلية تقديم مطالب واحتياجات أبناء المنطقة لدى السلطة ومتابعتها..
واستعرض مجلس المفوضين الخطط المستقبلية للسلطة وكيفية دمج المجتمعات المحلية في هذه الخطط وذلك من خلال التركيز على محاور العمل الرئيسة كمحور البترا باعتباره موقع تراث عالمي، ومحور البنية التحتية، ومحور السياحة والاستثمار ، اضافة الى المحور المالي والاداري ومحور التنمية المحلية والبيئة.
وتناول رئيس مجلس المفوضين الواقع والتحديات والفرص المتاحة في ظل تزايد أعداد السياح والفرص والحوافز الاستثمارية المتوفرة وأهمية العمل التشاركي وبشكل متناغم ما بين السلطة وأعضاء المجلس المحلي فيما يصب نحو تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.
يذكر أنه تم اختيار ممثلي لجان المجلس الاستشاري من خلال اللجان المجتمعية الموسعة والتي تمثل كافة أطياف المجتمع والتجمعات السكانية في البترا، ومن الجهات الرسمية و مؤسسات المجتمع المدني ذات الصلة بمهام وواجبات سلطة إقليم البترا صاحبة الاختصاص في تنمية إقليم البترا في مختلف الجوانب التنموية، فيما سيعمل المجلس الاستشاري بشقيه المحلي والتخصصي والذي تم تشكيله مؤخرا الى جانب السلطة في تقديم المشورة والرأي بخصوص كافة الجوانب التنموية.
--(بترا)