هذا ما وجدنا عليه آبائنا و أجدادنا...!!!!!! و حملة التبرع بالدم لضخ دماء جديدة في القطاعات ... !!!!!

عندما نتحدث عن تطوير أو تحديث أو تغيير أو تجديد ... نجد أصوات كثيرة من نفس المسؤول أو العاملين يكون بهذا الرد لو لم يكن حرفيا . 
قوى الشد العكسي و قوى الإصرار على الخطاء و المشكلة الأكبر عندما يكون متنفذين و حاملين للخيوط كلها بالاصرار على الخطاء او رفض الجديد .و التجديد . مما يجعل المعارضة تجد المواضيع...و يصنع معارضة موالية. 
ولن استغرب يوما لو قامت إحدى من يعانون من الضعف و الرتابة ان يعلن عن حملة تبرع بالدم ... بهدف ضخ دماء جديدة بالمؤسسة أو الهيئة التي يرأسها .... و سيجد المصفقين و الناشرين و الأقلام المأجورة.... 
وعلى سيرة الأرقام المأجورة... يجب تجديد و تغير المصطلح ليصبح " الكيبوردات المأجورة " .و الالكترونيات المأجورة . 
هذا ما يدفعنا للتساؤول و الفضول ماذا هناك ؟؟؟ و ماذا بعد ؟؟؟ رغم الاخفاقات المتتالية و رغم الأخطاء الظاهرة و رغم الشكوك الكبيرة ...الا انه لا نرى شيء في الافق . 
نحن الأن بأمس الحاجة للتغيير و التغير السريع و التحديث العاجل .... و ناخذ الأوضاع على أنها حالة طارئة تستدعي جهود الجميع ...و لا أعتقد و غيري كذلك ... ان من يجلس في مكان و مكتب و مقعد سيقبل أو يعمل على التغيير ... ليحافظ على مقعده ... ففاقد الشيء لا يعطيه . و ربما هذه طاقاتهم و استيعابهم وهذا أقصى ما لديهم ... 
لا نملك ترف الوقت و لا نملك رفاهية الظروف ... فالقادم أصعب.... أوروبا في ظروف سيئة و تزداد سوء و طبول الحرب تقرع و التصعيد يتزايد و علينا كقطاعات اقتصادية ان نبحث عن أسواق و بدائل جديدة لتغطية النقص الذي سيحصل لاحقا نظرا للظروف العالمية . و ان نبدأ الاعتماد على نفسنا ....
و الأهم الأن قبل كل وقت ... ان نضع خطة إعادة البناء و التطوير و تأسيس المستقبل كأننا نبداء من جديد ... في كل القطاعات الاقتصادية.  
علينا الان البدء بالتغيير و التطوير و التحديث ...  لا نطلب من المسؤولين الكثير كل ما نطلبه هو تنفيذ 30% من الرؤى الملكية و التوجيهات الملكية و القراءة الجيدة للرسائل و المضامين الصادرة من مولاي صاحب الجلالة الهاشمية الملك المعظم حفظه الله و رعاه و سيدي سمو ولي العهد المعظم حفظه الله و رعاه. 

حمى الله الأردن 
حمى الله الملك 




#نضال_ملوالعين