المياه والري تعقد ورشة توعوية بالتعاون مع البرنامج الاردني للتوعية بسرطان الثدي

ضمن أنشطة وحدة دراسات المرأة في وزارة المياه والري - عقدت اليوم في مبنى وزارة المياه والري ورشة توعوية بالتعاون مع البرنامج الاردني للتوعية بسرطان الثدي والتي جاءت في الشهر الوردي .

وقد قدمت المشاركات خلال البرنامج كافة المعلومات حول المواضيع المتعلقة بسرطان الثدي وقدمن الاجابة على كافة استفسارات الحضور من السيدات العاملات في مؤسسات قطاع المياه بالإضافة للفحص السريري من قبل أصحاب الاختصاص.

وبينت مديرة وحدة دراسات المرأة السيدة نيڤين كفوف ان هذه الورشة تأتي ضمن إطار التعاون ما بين المؤسسات الوطنية بهدف توعية النساء في مختلف المناطق والميادين لمخاطر هذا المرض وسبل الوقاية منه لما ينعكس ايجاباً على حماية المرأة وأسرتها بإعتبار ان التوعية هي الخطوة الاولى للشفاء ، واشادت الكفوف بدور البرنامج بالتخفيف والحد من انتشار هذا المرض وتعزيز الوعي الصحي بشأنه في اوساط المجتمع .

هذا وقد قدمت وحدة دراسات المرأة الدعم لمجموعة من متدربي برنامج زمالة في قطاع المياه والممول من قبل usaid لتصوير مقطع فيديو في هذه المناسبه وتم عرضه خلال الورشة وقد لاقى إعجاب الحضور جميعاً بالإضافة الى المشاركين من البرنامج الوطني لسرطان الثدي والذي يعد خطوة لتعزيز دور الشباب العمل المجتمعي وتعزيز ثقافة المسؤولية المجتمعية لديهم .

وبالختام قدمت مديرة وحدة دراسات المرأة الكفوف الشكر لكافة الحضور من الزميلات العاملات في قطاع المياه والشكر الاكبر للمشاركات من البرنامج الوطني لسرطان الثدي على جهودهم في انجاح هذه الورشة مؤكدة على دور وحدة المرأة في تعزيز دور المرأة في قطاع المياه.