أمين عام وزارة البيئة... يلتقي وفدا من الصندوق الأخضر للمناخ (Green Climate Fund - GCF)..

التقى أمين عام وزارة البيئة.... الدكتور محمد الخشاشنه اليوم الأحد 9/10/2022 في مكتبه ، وفدا من الصندوق الاخضر للمناخ (Green Climate Fund - GCF) ، مؤلف من .. Anupa Rimal Lamichhane و Kunduz Andrei و Masylkanova Tchitcherine .
تناول اللقاء الحديث عن أبرز الجهود الوطنية والعالمية لمواجهة التحديات التي تفرضها ظاهرة التغير المناخي ، وضرورة تكثيف الجهود المبذولة والتعاون الدولي المشترك للعمل على مواجهتها والحد من خطورتها .
واكد الخشاشنه... ، خلال اللقاء على التزام الاردن بتكثيف الجهود المبذولة مع منظومة العمل البيئي العالمية، لمواجهة التحديات الملحة الناتجة عن ظاهرة التغير المناخي ، والتي أصبحت تشكل خطراً كبيراً يجب التصدي له بكافة السبل والوسائل المتاحة........مشيرا الخشاشنه...إلى أهم الإجراءات التي اتخذتها الدولة الاردنية في مواجهة التحديات التي تفرضها ظاهرة التغير المناخي ، والتي تؤكد حرصها الشديد على أن الأردن جزءا لا يتجزأ من المنظومة العالمية ، التي أخذت على عاتقها مسؤولية التشاركية والعمل على مواجهتها والحد من آثارها المدمرة...
جاء اللقاء الذي حضره م. بلال الشقارين ، مدير مديرية التغير المناخي ، في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد إلى المملكة في مهمة خاصة خلال الفترة من (04-10/10/2022) التي هدفت إلى الانتهاء من وثيقة البرنامج القطري للصندوق الأخضر للمناخ في الأردن ، وتحديد أولويات المشاريع وزيادة الوعي بآليات التمويل المتاحة من قبل الصندوق.
هذا وقد تخلل اللقاء مناقشات حول المخرجات والنتائج التي تمخضت عن ورشة العمل التي انعقدت يوم الخميس 6/10/2022 تحت عنوان (Jordan Country Program for the Green Climate Fund). وحضرها أعضاء الوفد و اللجنة الوطنية للتغير المناخي وكذلك عدد من الجهات الرسمية والخاصة الوطنية وعدد من الجهات الدولية للمشاركة في الورشة ....