الرياطي : تسريع توزيع الأراضي بالعقبة سينعش قطاعات تجاريه أقتصادية عديده


العقبة  / الأنباط 


اكد نائب رئيس غرفة تجارة العقبة رامي الرياطي، أن أن الاسراع بتوزيع الاراضي بمدينة  العقبة سينعكس بشكل إيجابي على  العديد من القطاعات الاقتصادية، مبينا ان عمليات استغلالها ستزيد من وتيرة النشاط التجاري والخدمي .

وقال الرياطي في تصريح صحفي أن قطاع الأسكان سيكون المستفيد الاكبر من توزيع الاراضي بالعقبة كونه يعتبر أحد أهم المحركات التنموية  والتشغيلية للقطاعات الأخرى المرتبطة به.

وبين نائب رئيس غرفة تجارة العقبة  أن المباشرة في بدء عملية توزيع الأراضي المنتظرة منذ سنوات ستدفع إيجابا بتفعيل وتنشيط مختلف القطاعات ذات الصلة، وتدفع عجلة النشاط التجاري بالمدينة والذي شهد تراجعا ملموسا، موضحا أن الإعلان رسمياً عن بدء توزيع الأراضي يعتبر بداية الطريق لعودة شريان الحياة التجارية من جديد في العقبة .

ودعا الرياطي المؤسسات المعنية بالجانب السياحي والثقافي بالعقبة إلى عقد لقاء موسع مع الفعاليات  السياحية والفنادق  والنقل السياحي  للخروج بخطة عمل واضحة لاستقطاب السياح خلال فصل الشتاء لمدينة العقبة، مشددا على ضرورة توفير عروض تشجيعية وباسعار منافسة تحفز على زيارة المدينة.

وشدد نائب رئيس غرفة تجارة العقبة  على  ضرورة تسهيل اجراءات  نقل البضائع عند المعابر بخاصة بضائع   الترانزيت المارة عبر اراضي المملكة الى دول الجوار بهدف الحفاظ على تنافسية ميناء العقبة وجذب انظار المزيد من رجال الاعمال للاستيراد عبر الميناء. 

و أكد الرياطي أن أسواق العقبة ومراكزها التجارية يتوفر  فيها بضائع ذات جودة وتنافسية عالية من مناشئ عالمية عديدة تلبي احتياجات زائريها والمتسوقين على أفضل المستوردات العالمية.