محافظ معان المساعيد يرعى مؤتمر دور الشباب في مستقبل العمل الحزبي

محافظ معان المساعيد يرعى مؤتمر دور الشباب في مستقبل العمل الحزبي
الانباط - جواد الخضري
رعى محافظ معان السيد فيصل المساعيد اليوم الثلاثاء الموافق في الرابع من شهر تشرين الأول للعام 2022 مؤتمر " دور الشباب في مستقبل العمل الحزبي " تحت عنوان " رؤية ملك نحو فكر شبابي لتطوير العمل الحزبي " .
المساعيد أكد على جميع القطاعات العامة والمدنية ، بضرورة العمل بالتوجيهات الملكية ، لدعم الشباب الذين يعتبرون من الركائز الهامة في البناء الوطني إقتصاديا وسياسيا واجتماعيا وفكريا وثقافيا ،وأضاف أن الثقافة لا تنحصر بالمدرسة والجامعة ، بل هناك ثقافة المنزل والشارع ، بمعنى أن تكون هناك ثقافة المجتمع ككل ، لذا على الأحزاب أن تتوجه نحو الشباب لتمكينهم بالمساهمة الحزبية كما يريدها جلالة الملك ، ونوه أيضا ضرورة إحترام الرأي الأخر وقبوله دون تعليل ، مع أن يكون هناك إختلافات في الرأي بين المعارضة والتأييد بين أصحاب الفكر المتعدد . 
مدير مديرية شباب محافظة معان د مخلد المجالي أكد أيضا على دور المديرية هيئة شباب كلنا الاردن في تنظيم المؤتمرات واستمرار اللقاءات الشبابية بين أبناء المحافظات ، لبناء القوة المعرفية التي تهدف الى التمكين الشامل لدى الشباب ، ليكون إنخراطهم الحزبي مبني على القناعة التامة ، في سبيل النهوض الوطني .
منسق هيئة شباب كلنا الاردن فرع معان السيد احمد الجرادين الذي استعرض قانون الأحزاب السياسية حتى العام 2022 والتعديلات التي تمت من قِبل اللجنة الوطنية لتعديل قانوني الإنتخاب والأحزاب ، والتي ضمنها جلالة الملك ، وأضاف الجرادين أنه وبموجب هذا القانون وتعديلاته ، على الشباب أن يكون لهم دور فاعل بالمشاركة الحزبية من خلال الإنتساب للأحزاب الوطنية ، للتمكن من الوصول إلى وجود حكومات حزبية يكون فيها للشباب دور مهم وفاعل .
الناشط الشبابي والمجتمعي د عبدالرزاق المحتسب ، تناول في حديثه خلال المؤتمر أهمية وجود ودور الأحزاب ، لكن  أكد على أن تمتلك الأحزاب برامج ورؤى وطنية تعمل على تحقيق استمرار المسيرة الوطنية ، ونحن نعيش بالمئوية الثانية للدولة الاردنية ، وأضاف المحتسب بأن الحزب الذي يمتلك البرامج الشاملة سيكون الأقدر على الثبات ويستطيع أن يستقطب الشباب .
من جانب أخر تحدث أخرون عن أهمية المشاركة الحزبية خاصة وأن الاردن ومنذ بداياته كان ملاذ آمن للحزبيين وأصحاب الفكر والرأي من مختلف الدول العربية ، رغم كل الظروف . الشاب عدي الحمايده من هيئة شباب كلنا الاردن فرع الكرك قال بأن الشباب في كافة أرجاء الوطن يسعون إلى تطبيق رؤى جلالة الملك ، وها نحن نعمل على تنفيذ الكثير من برامج التمكين للشباب ، لبناء القدرات الشمولية لديهم .
في نهاية المؤتمر قدم المشاركين عدة من التوصيات من أهمها :
أولاً - تفعيل دور الشباب من خلال الإندماج بالإنتساب للأحزاب ، حتى يتم تمكينهم من العمل برؤية حزبية وطنية كما يريدها جلالة الملك .
ثانياً - دعوة الأحزاب بالعمل على التطوير من خلال وضع برامج حزبية قابلة للتطبيق على أرض الواقع ، وليس شعارات براقة وعموميات .
ثالثاً - تعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني وكافة القطاعات في تشجيع الشباب على العمل الحزبي من خلال رفع سوية الفكر والثقافة الحزبية .