إتفاقية لـ إنشاء منصة تعليمية لـ تدريب 1000 شاب مجانا

رؤى الزعبي 
أكد الناطق الاعلامي لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة شروق هلال، أن الوزارة تتجه منذ وقت طويل من باب التشاركية مع مكونات القطاع الخاص لبناء علاقة متينة لـ خدمة الشأن العام لـ توقيع مذكرات التفاهم والاتفاقيات مع مؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني في العديد من المجالات.
وأضافت في حديث لها مع صحيفة "الأنباط"، حول آخر مذكرة تفاهم تم توقيعها مع مجموعة الرواد للتدريب، أنها جاءت نظرا لـ إهتمام الوزارة بـ تطوير مهارات الشباب الأردني الأساسية والرقمية، وتزويدهم بـ المهارات اللازمة لتأهيلهم الدخول لـ سوق العمل بكفاءة واقتدار، وتحقيقا لـ الموائمة بين متطلبات واحتياجات سوق العمل المتجددة.
وحول تفاصيل الإتفاقية أوضحت هلال، أن مؤسسة الرواد ستقوم بـ إعداد وتجهيز منصة تعليمية يتم من خلالها تدريب 1000 شاب وفتاة مجانا من أبناء المجتمع المحلي على المهارات الأساسية الخاصة بـ اللغة الإنجليزية، والحاسوب، ومهارات فن المقابلة، وكتابة السير الذاتية،  من خلال التعاون مع محطات المعرفة التابعة لـ الوزارة والمنتشرة في مختلف مناطق المملكة. 
وأكدت أن الهدف يكمن في تعزيز الميزة التنافسية لدى أبناء المجتمع المحلي، وزيادة توفير فرص الحصول على العمل لديهم، موضحة أنه لا يوجد قيمة مادية لـ المذكرات في هذه الاتفاقية، وأنها تهدف لـ خلق فرص تدريبية لـ الشباب الاردني وتأهيلهم لدخول سوق العمل.
بـ المقابل أكد مدير العلاقات العامة والإعلام لمجموعة الرواد للتدريب أيمن اللحام، أن الهدف من هذه الاتفاقية يكمن بـ توفير 1000 منحة تدريبية لـ تدريب الشباب في مجال المهارات الحياتية، مشيرا إلى أن هذه المنح تقدم في جميع محافظات المملكة من خلال محطات المعرفة التابعة للوزارة. 
وبينَ أن الاتفاقية جزء هام من الشراكة الاستراتيجية مع القطاع العام، وتجسيداً للمسؤولية المجتمعية على عاتق الاكاديمية تجاه الشباب الأردني في تنمية مهاراتهم الحياتية وتأهيلهم لسوق العمل، لتحقيق معنى الخدمة المجتمع المحلية والتكاملية في العمل، وتأهيل الشباب الأردني بين القطاعين العام والخاص.
من الجدير ذكره أن وزارة الاقتصاد الرقمي  تعمل على تعزيز وتطوير خمسة محاور أساسية هي البنية التحتية الرقمية والمهارات الرقمية والريادة الرقمية والخدمات المالية الرقمية والمنصات الرقمية.