مذكرة تفاهم بين جمعية حماية الاسرة والطفولة و علياء الامل

الانباط- فرح موسى

وقعت امس السبت توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية حماية الاسرة والطفولة في اربد وجمعية علياء الامل لتنفيذ مشاريع وبرامج مستقبلية في مجالات التعليم لاجل التنمية وتمكين المراة وحماية حقوق الانسان والطفولة وغيرها من مجالات العمل المشترك

ووقع الاتفاقية عن الجمعية رئيسها كاظم الكفيري وعن جمعية علياء الامل رئيستها ختام ابو مسامح بحضور النائب راشد الشوحة ونائب رئيس الاتحاد فايزة الزعبي وعدد من أعضاء ادارة الجمعيات.

قالت ابو مسامح إلى ان نسبة الأمية لدى الإناث بلغت نحو 3ر7 بالمئة مقارنة مع الذكور والبالغة نحو 3 بالمئة، إذ تطال نحو ربع مليون من المواطنين، بحسب دائرة الاحصاءات العامة للعام 2019 .

وبين الشوحة إن هذه الاتفاقية تشكل انطلاقة جديدة للعمل في قطاع الجمعيات الخيرية من خلال إقامة ائتلافات بين الجمعيات المتشابهة في الرسالة والهدف ضمن البيئة المجتمعية المتقاربة بهدف تعزيز الجهود الرامية نحو محو الأمية.

بدوره، أكد الكفيري أن التشبيك والائتلاف بين جمعية علياء الامل جاءت لدعم فئة الاميين ولإطلاق شبكة مشاريع وبرامج فعالة تواكب المتغيرات والمستجدات ووصلوها للفئات المستهدفة التي تحتاج للدعم والرعاية اكثر من غيرها.