بني مصطفى تلتقي وزيرة شؤون المرأة لدولة فلسطين

لتقت وزيرة الدَّولة للشؤون القانونيَّة/ رئيسة اللَّجنة الوزاريَّة لتمكين المرأة، وفاء بني مصطفى، اليوم الخميس، في مكتبها بدار رئاسة الوزراء، وزيرة شؤون المرأة في دولة فلسطين آمال حمد.
وأكَّدت بني مصطفى، خلال اللقاء، دعم الأردن، قيادة وحكومة وشعباً، للأشقَّاء الفلسطينيين، وسعي الحكومة الحثيث من أجل تعزيز أوجه التَّعاون المشترك مع الحكومة الفلسطينيَّة في مختلف المجالات، إنفاذاً لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني.
وحيت بني مصطفى نضال المرأة الفلسطينية، وأكدت عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين.
كما بحث اللقاء السُّبُل الممكنة للتعاون في مجالات تمكين المرأة، وتعزيز مشاركتها في الحياة العامَّة سياسيَّاً واقتصاديَّاً واجتماعيَّاً.
وعرضت بني مصطفى الدور الذي قامت به اللجنة الوزاريَّة لتمكين المرأة ومساهمتها في تحديث العديد من التشريعات؛ بهدف زيادة مشاركة المرأة السياسية والاقتصادية، مشيرة إلى أن اللجنة تعمل حالياً على إدماج تمكين المرأة في رؤية التحديث الاقتصادي وفي مجال تحديث القطاع العام.
وأكَّدت استعداد الحكومة للتعاون مع الأشقَّاء الفلسطنيين للاستفادة من التجربة الأردنية في مجال تمكين المرأة، خصوصاً في التحديث السياسي والاقتصادي والقطاع العام وتطوير التشريعات.
بدورها، أشادت الوزيرة الفلسطينية بالدعم الذي يقدمه الأردن لدولة فلسطين في جميع المجالات.
كما أثنت على الخطوات التي قام بها الأردن في مجال تمكين المرأة ضمن رؤى التحديث السياسي والاقتصادي والإداري، وخاصة مدرسة المشاركة السياسية للمرأة التي أطلقتها اللجنة الوزارية لتمكين المرأة في الأردن وأهمية الاستفادة من التجربة الأردنية في مجالات التحديث كافة وربطها بتمكين المرأة.