وفد من بلدية عجمان يطلع على تجربة الأمانة في إدارة الموارد المالية

اطلع وفد من بلدية عجمان الإماراتية، على تجربة أمانة عمان الكبرى في إدارة وتخطيط الموارد المالية.
وحسب بيان عن الأمانة، اليوم الاثنين، قال مدير إدارة الشؤون المالية في بلدية عجمان عبدالرؤوف محمد إن الزيارة تهدف إلى الاطلاع على أفضل الممارسات المالية التي تطبقها الأمانة، وتعزيز العلاقات من خلال اتفاقيات الشراكة بين الجانبين، وتبادل الأفكار في المجالات المالية..
وقدم نائب مدير المدينة للشؤون المالية والادارية سامر ياسين، من جهته، شرحاً عن أمانة عمان ومجلسها، والقانون الخاص بالأمانة، والذي يعد مدخلاً لتعديل الأنظمة.
وتناول الخطّة الاستراتيجيّة لأمانة عمّان 2022-2026 ومحاورها، والاستراتيجية المالية للأمانة، ونبذة عن المشاريع التنموية للمدينة التي تضمنتها الاستراتيجية كمشروع مدينة السيارات، والذي يعد تنظيميا واستثماريا، ومشروع المسلخ الجديد وغيرها .
وعرض المدير التنفيذي للشؤون المالية الدكتور أحمد العموش لمحاور خطة عمل الإصلاح المالي لأمانة عمان 2019 - 2022، والتي تضمنت إدارة النقد والدين وتطوير التقارير لتسهيل فهمها من الجهات الداخليه والخارجية، وتقييم الأصول الثابتة، وتدريب وتأهيل الموظفين، وسياسة التسويات البنكية، بالإضافة إلى تحسين منهجية ترشيد الإنفاق وآليات التحصيل والرقابة والتدقيق الداخلي والموازنات متوسطة المدى، فضلا عن بناء استراتيجية مالية طويلة الأمد شاملة الأهداف والأدوات، والتحول من الأساس النقدي إلى الاستحقاق والوصول إلى التصنيف الائتماني(Credit rating).
--(بترا)