جماهير الفيصلي تعطي درسا في الانتماء


الأنباط - علي عويس
أطلقت جماهير النادي الفيصلي مبادرة لدعم النادي ماديا ومعنويا جراء العقوبة التي فرضتها اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الاردني لكرة القدم ، بعد الاحداث التي شهدها استاد عمان الدولي بين فريقي الفيصلي ومعان في الجولة السادسة عشر من بطولة الدوري ، حيث نزل بعض جماهير الفريق إلى ملعب المباراة بسبب ما قام به لاعب نادي معان من إساءات للجمهور ، وتمثلت العقوبة بحرمان جماهير الفريق من الحضور لمدة مباراتين وغرامة مالية بمقدار خمسة الاف دينار.  

صرح رئيس اللجنة المؤقتة للنادي الفيصلي جهاد قطيشات لـ"الأنباط" أن اللجنة التأديبية كانت قاسية في العقوبة التي فرضتها على النادي وبالرجوع للمادة 89 من قانون عقوبات الاتحاد الأردني لكرة القدم  المتعلقة بشغب الجماهير والتي تنص على أنه في حالة نزول الجمهور الى ارض الملعب قبل او اثناء او بعد المباراة يتم حرمانه لمباراة واحدة وغرامة مالية قدرها الف دينار ، مبديا تعجبه من فرض العقوبة الاقسى على النادي والذي يمر بفترة هامة حيث يشهد الدوري منافسة شرسة بين ثلاث اندية لأول مرة منذ سنوات عديدة وهم الفيصلي والوحدات والحسين اربد.

واضاف ان الادارة تحترم قرارات الاتحاد واللجنة التأديبية وان للادارة الحق في الاستئناف ضد القرار على امل ان تتقلص العقوبة لمباراة واحدة لكي تكون مباراتنا مع الحسين اربد بحضور جمهور الزعيم حتى يليق الحدث بمستوى هذه القمة المنتظرة.

واشاد قطيشات بالمبادرة التي اطلقها جماهير الزعيم لمؤازرة ودعم النادي ماديا ومعنويا من خلال جمع مبالغ مالية من المشجعين لكي يتم تعويض الخسائر المترتبة على النادي جراء العقوبة ، مبينا ان الجمهور هو الاساس في النادي وهي مبادرة طيبة تستحق الشكر والتقدير وهذه المبادرة ان دلت على شيء فهي تدل على مدى عشقهم للفريق.

من جهته صرح معن ربيحات رئيس رابطة مشجعين النادي الفيصلي لـ"الأنباط" أن العقوبة كانت صارمة بحق مشجعي الزعيم وان الفريق في امس الحاجة لحضور الجماهير ومؤازرته من اجل التتويج باللقب مؤكدا أن المبادرة الداعمة للنادي التي قام بها جمهور الفيصلي هي خطوة اكثر من ممتازة تنم عن مدى الحب والوفاء من قبل الجماهير للنادي.

من ناحيته بين المحامي مهند ابو طربوش لـ"الأنباط" أن القرار كان مفاجئاً للجميع موضحا ان نزول الجماهير الى أرض الملعب لم يرافقه اي نوع من الاعتداءات على اللاعبين او شغبا داخل الملعب مشيرا إلى أن ما حدث كان نزول بعض الجمهور وتكسير لقلة قليلة من مقاعد المدرجات عددها لا يتجاوز 4 او 5 مقاعد ، مؤكدا أن هذه الاحداث لا يعاقب عليها بالحرمان بل بغرامات مالية.

وعن مبادرة الدعم المادي  شدد ابو طربوش على اهميتها مبينا ان النادي كان سيخسر ماديا ما بين 10 الى 15 الف دينار جراء عقوبة حرمان الجماهير ، مشيرا إلى أن الجماهير ساهمت بدفع مبالغ مالية لحساب النادي بحسب مقدرتهم المادية من اجل تعويض الخسائر المالية مؤكدا أن التفاعل بين مدى اصالة الجمهور وحبهم لهذا الكيان.

من جانبه بين الناشط الرياضي عماد الربعي لـ"الأنباط" أن قرار حرمان الجماهير لمباراتي السلط والحسين سيكلف النادي مبلغا كبيرا قد يصل إلى 60 الف دينار وهذا المبلغ يقارب الرواتب الشهرية في النادي والبالغة بحدود 70 الف دينار شهريا مما يتسبب بخسائر كبيرة للزعيم.

واضاف أن الجماهير ستستمر في دعم الفريق في حالة قوبل قرار الاستئناف الذي تقدمت به ادارة الفريق بالرفض وذلك لتعويض خسائر مباراتي الفريق ، مؤكدا أن رد فعل الجماهير يوضح أن جمهور الفيصلي دائما مايقف إلى جانب الفريق وداعما له من اجل تغطية الاضرار المادية المرافقة للقرار.

بدوره أشار الناشط الرياضي فهد الحويان أن العقوبة جاءت قاسية على جماهير الزعيم مبديا أمله أن تخفض العقوبة إلى مباراة واحدة لكي تستطيع الجماهير مشاهدة مباراة فريقها في مدرجات الملعب مبينا أن المبادرة التي تم اطلاقها لدعم الفريق نجحت في تجسيد روح التعاون بين مشجعي الفريق و الإدارة ، مؤكدا أن جماهير الفريق ستقف مع النادي في الشدائد والأفراح تبين مدى ارتباط الجماهير بهذا الكيان المهم بالنسبة لهم.

واوضح الناشط الرياضي احمد الزعبي لـ"الأنباط" أن جماهير الفيصلي تحترم قرارات اللجنة التأديبية أملا أن يتم قبول الاستئناف وتقليص عقوبة حرمان الجماهير من مباراتين الى مباراة واحد ، مبينا أن جماهير الفيصلي تمثل مدرسة من الانتماء حيث انهم سارعوا لتقديم المساعدات المالية للنادي التي أكد أنها نجحت بجمع مبلغ العقوبة المالية والبالغ 5 اللاف دينار وأن الجمهور سيستمر في الدعم لتعويض ريع مباراة السلط القادمة التي ستلعب بدون جمهور مشددا على اهمية التزام جماهير الاندية الاردنية بالانظمة والقوانين لكي لا تتكرر مثل هذه العقوبات والتي تؤثر على خزائن الاندية بشكل كبير.