علامات تشير إلى أنك على وشك الإصابة بنوبة قلبية!

أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة في الكثير من دول العالم، وأصبحت النوبات القلبية أمراً شائعاً.

 

تنص مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، في كثير من الأحيان على وجود علامات تحذير ومعرفة أنها يمكن أن تنقذ حياتك.

ألم صدر يمكن أن يشمل ألم الصدر أيضاً أي شعور بضغط الصدر أو الضيق أو الانضغاط أو الامتلاء. يحدث هذا عندما لا تحصل عضلة القلب على إمدادات الدم الكافية بسبب انسداد في الشريان التاجي. إذا كنت تعاني من انسداد في الشريان التاجي. ألم في الصدر، من المهم طلب المساعدة الطارئة في أسرع وقت ممكن والاتصال بالرقم 911. يمكن أن يكون الوقت جوهرياً إذا كنت تعاني من نوبة قلبية

ألم في الفك أو الرقبة أو البطن أو الظهر أو الكتف أو الذراع خاصة في الجانب الأيسر لا يعاني كل شخص يعاني من نوبة قلبية من ألم صدري نموذجي. يعاني بعض الأشخاص من ألم ينتشر إلى مناطق أخرى من الجسم. ويمكن أن يحدث هذا بسبب نقص تدفق الدم إلى عضلة القلب. وغالباً ما يكون من الصعب التمييز بين الألم القلبي والألم غير القلبي. إذا كنت تعاني من ألم في أي من هذه المناطق، فمن المهم أن تطلب الرعاية الطبية على الفور لمعرفة ما إذا كانت الأعراض ناتجة عن نوبة قلبية وشيكة

ضيق في التنفس في بعض الأحيان يكون العَرَض الرئيسي للنوبة القلبية هو ضيق التنفس، والذي قد يكون مرتبطاً أو لا يكون مصحوباً بألم في الصدر. وغالباً ما تصاب النساء بأعراض غير نمطية أكثر من الرجال. يمكن أن يكون سبب ضيق التنفس هو مجموعة متنوعة من القضايا الطبية، ولكن من المهم طلب الرعاية الطبية على الفور لاستبعاد الإصابة بنوبة قلبية.

الغثيان والقيء الغثيان أو القيء، خاصة عندما يترافق مع ألم في الصدر، يمكن أن يكون علامة على نوبة قلبية. اطلب الرعاية الطبية على الفور حتى يمكن إجراء الاختبار لمعرفة ما إذا كان الغثيان والقيء بسبب مشكلة في القلب.

الدوار والعرق الشعور بالدوار والانفجار في العرق هو عرض آخر شائع للنوبة القلبية. وهو أيضاً عرض شائع لمشاكل القلب الأخرى. اطلب المساعدة الطبية فوراً لتحديد السبب الدقيق لهذه الأعراض وللحصول على العلاج المناسب.