الحموي ينفي٠٠ ويؤكد من حق المواطن طلب تنشيف الخبز دون زيادة على السعر


اربد ٠٠ مواطنون يشتكون من رفع اسعار الخبز وتردي جودته
الانباط-  فرح موسى
شكى عدد من مواطني مدينة اربد من قيام بعض اصحاب مخابز بتجاوز الاسعار المحددة من قبل الجهات المعنية وجودة الخبز المنتج مطالبين الجهات المعنية بتكثيف الرقابة ومعاقبة المخالفين.
وقال المواطن سليم طبيشات يقول انه لاحظ قيام احد المخابز بالتلاعب بطريقة احترافية خاصة ما يتعلق بالخبز المشروح مشيرا الى انه اذا طلب شراء رغيفين من الخبز المشروح يتم دقع ٣٥ قرشا وفي حال طلب شراء كيلو من نفس النوع يتم كذلك دفع 35 قرشا ولكن الكمية تكون اكثر بنصف رغيف.
وبين المواطن صدام الهامي ان الخبز في هذه الايام يعتبر من اسوأ المنتجات حيث يلاحظ بعد شراء الخبز لمدة اقل من ٣ ساعات يصبح غير صالح للاكل وجافرا عرضه للتكسر .
وعبر المواطن ناصر ذيابات عن استيائه لما يشاهده من مشاهد عند عرض الخبز على البسطات امام المخابز خاصة وانها تكون معرضة  للغبار والاتربة بالاضافة الى عدم التزام البائعين والعمال في بعض المخابز بارتداء الملابس المخصصة للعمل في المخابز لافتا الى ضرورة متابعة الجهات الصحية المعنية لموضوع الرقابة المستمرة على نظافة عمال المخابز. 
واوضح المواطن احمد سيلاوي عندما قرر شراء خبزمشروح بدينار لاحظ ان الخبز لم يصل لمرحلة الاستواء وان لونه ابيض وعند النظر لبيت النار وجده مشتعل بالحد الادنى وعندما طلب من الخباز اعادة الخبز لينضج اكثر طلب منه دفع ٥ قروش زيادة على كل رغيف نتيجة لارتفاع الاسعار . 
واشار المواطن حسين جباعته الى وجود تلاعب بعجنة الخبز من خلال تقليل الخلطات الواجب توفرها بهدف التوفير على حساب الجودة.
من جهته بين مدير مديرية صناعة وتجارة اربد المهندس عبدالرحيم الجمرة ان تسعيرة الخبز العربي من وزارة الصناعة واضحة تتراوح بين ٣٥قرشا و٦٠قرشا  للخبز الكبير كما ان هناك انواع محددة السعر وانواع اخرى غير محددة كخبز القمح البلدي وخبز التنور لتكلفتها المرتفعة .
واكد ان فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمديرية تقوم بجولات مستمرة بشكل يومي على جميع المخابز لافتا الى ان اي مخبز يثبت تجاوزه يتعرض للمخالفة وفق نص القانون. 
من جانبه نفى نقيب اصحاب المخابز عبد الاله الحموري صحة ما ورد على لسان بعض المواطنين من ملاحظات فلا يعقل ان يتم شراء رغيفين بخمسة وثلاثين قرشا وكذلك الكيلو بنفس السعر مع الفرق في الكميه فهذا الكلام غير دقيق .
وتابع الحموري من حق المواطن طلبه تنشيف الخبز دون زيادة على السعر وفي حال ثبوت مخالفات من هذا النوع بحق اي مخبز فان عقوبتها تصل للسجن .