افتتاح عدد من الدورات في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية


‎افتتح في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية، اليوم الأحد، عدد من الدورات، بمشاركة ضباط وضباط صف وأفراد من مختلف صنوف القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية، بحضور مفتي القوات المسلحة الأردنية العقيد إمام حسن المخاترة وعميد الكلية.
‎وقال العقيد إمام المخاترة: "إن مديرية الإفتاء العسكري تعمل على نشر العلم والمعرفة وتأهيل الأئمة والمرشدين ومنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، من خلال عقد دورات متخصصة ومتعددة في مجال الفقه والعلوم الشرعية والإجازة والرواية في القرآن الكريم والسنة النبوية، والعمل على نشر المعرفة لتحصين فكر منتسبي قواتنا المسلحة".
‎وأكد مفتي القوات المسلحة على الدور الكبير الذي يقوم فيه الأئمة والمرشدين داخل الوحدات والتشكيلات العسكرية، بتوضيح أمور العقيدة الإسلامية السمحة ونشر المعرفة العلمية.
‎وتضمن الافتتاح عدة دورات وهي دورة التحصين الفكري، ودورة أصول الفقه المتقدمة، ودورة التلاوة والتجويد والحفظ التأسيسية والتقدمية، ودورة العلوم الشرعية المتقدمة، ودورة العلوم الشرعية لمساعدي الأئمة، والسند في القرآن الكريم، ودورة تحفيظ القرآن الكريم المتقدمة، ودورة الإجازة والرواية في القرآن الكريم، ودورة اللغة الفارسية.
‎وتأتي هذه الدورات التي تستمر من أسبوعين لثلاث أشهر ونصف، ضمن الخطط التدريببة في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية التابعة لمديرية الإفتاء العسكري بالتنسيق مع القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي.