وزير الشباب يشارك في أعمال المؤتمر الاسلامي لوزراء الشباب والرياضة

الانباط عمان 

شارك وزير الشباب محمد النابلسي اليوم في اعمال الدورة الخامسة للمؤتمر الاسلامي لوزراء الشباب والرياضة الذي أقامته الامانة العامة لمنظمة التعاون الاسلامي  تحت شعار " تنمية الشباب والرياضة لبناء أمة متضامنة" في المملكة العربية السعودية . 

واكد النابلسي خلال كلمة القاها حرص المملكة الاردنية الهاشمية على الشراكة مع المنظمة والدول الاعضاء في دعم الجهود المقدمة في الشباب والرياضة و مساندة الجهود التي تبذلها الدول الاعضاء في دعم قضايا الشباب والنهوض به .

واضاف النابلسي ان الملف الشبابي في الاردن  ملف ذو اولوية وطنية يحظى باهتمام وتوجيه ملكي لدعم قطاع الشباب والنهوض بالشباب الاردني والارتقاء به.

وقال النابلسي "ندرك  تماما أن للشباب اليوم دور محوري وفاعل في صنع القرار وتحقيق الأمن والسلم المجتمعي والنهوض بالمجتمعات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة " مبينا الجهود الاردنية في القرار الأممي 2250 (الشباب والامن والسلم) وما أثمرته جهود سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، من اعتماد مجلس الأمن في الأمم المتحدة بالإجماع على قرار ٢٢٥٠ حول "الشباب والسلام والأمن" عام ٢٠١٥ بعد ترؤس سموه جلسة مجلس الأمن، وتبني القرار 2250 الهادف إلى تعزيز مشاركة الشباب في السلم والأمن الدوليين وحث الدول الأعضاء على النظر في السبل الكفيلة لزيادة التمثيل الشامل للشباب في عمليات صنع القرارات على جميع المستويات لمنع نشوب النزاعات وحلها.

لافتا الى ان وزارة الشباب الاردنية ترأس الائتلاف الوطني للقرار 2250 الذي يضم الشباب ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية والذي يهدف إلى ترجمة القرار ٢٢٥٠ من خلال خطة عمل تنفيذية.
الى جانب ترؤس الأردن لجنة إعداد الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن وذلك بقرار من مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب .

واشار النابلسي الى ان وزارة الشباب تولي تمكين الشباب وتنمية المهارات التقنية والمهنية اهمية قصوى الى جانب تعزيز  برامج الريادة في الاعمال والعمل التطوعي وتعزيز مشاركة الشباب في مختلف المحافل الدولية الى جانب تهيئة البنية التحتية الرياضية لخدمة الحركة الشبابية والرياضية في المملكة. مثمنا الجهود التي توليها المنظمة والدول الاعضاء في دعم قضايا الشباب والرياضة، واقامة البرامج الشبابية المشتركة.

هذا وقد شارك مساعد الامين العام للشؤون الفنية والاستراتيجية د.ياسين الهليل الاجتماعات التحضيرية المرافقة لاعمال المؤتمر .