مطار رامون ورقة يجب أن نعمل عليها و نجد الخطط البديلة !!!!!

عندما يتم ايقاف عمل المطار لأننا الأردن اعترض عليه أو لانه غير مجدي حاليا اليهم . بغض النظر عن السبب لكن النتيجة هي جهود مميزة و دبلوماسية عالية .
... لكن هل تم إنهاء الفكرة ام تأجيلها من الأطراف الأخرى. ... و الأهم من ذلك ما هي الخطط البديلة في حال انهم تراجعو الان و بعد سنوات يطرح الموضوع من جديد .
ما قرأناه من تحديث و تطوير الجسر و الإجراءات المتبعة و تطوير النقطة الحدودية . أيضا اعتقد انه من المناسب طرح فكرة مطار الاغوار . ليكون مطار صغير ممكن ان يكون فرصة استثمارية ضخمة قد تخدم الاقتصاد الوطني و إخوتنا في فلسطين و كذلك المغتربين و السياحة بحيث يكون مطار منخفض التكاليف و الرسوم و يستخدم للرحلات الداخلية و الدولية و الإقليمية للطيران العارض و غيره بحيث تكون رسومه التشغيلية للمطار منخفض التكاليف للطائرات مما سنعكس على الحركة السياحية بشكل عام و يزيد فرص استقطاب الطيران العارض وذلك بدل دعمه المباشر ان نقدمه باستضافة الطائرات بأقل تكلفة بالمنطقة . و ان نسميه مطار " البتراء " ليكون أكثر ترويجا للاردن و بذلك أيضا نكسب حركة الطيران إلى الأردن و تصبح الوجه الأولى لخطوط الطيران و يكون هذا المطار أردني _ فلسطيني ليخدم المنطقة و أبناء الضفة الغربية وبذلك نسحب ورقة الآخرين لكي لا يحاولو استخدامها مرة أخرى. ان لم يكن اليوم ربما لاحقا . و لنضع ضمن خططتنا الوطنية لتسويق و ترويج السياحة و الاستراتيجيات السياحية و النقل البري و الجوي . فكرة مطار الاغوار ليكون الورقة الاقوى في حال تشغيل مطار رامون و ليكون الخيار الامثل لشركات الطيران بأقل تكلفة و أعلى جودة .

#نضال_ملوالعين