معسكرات الحسين للعمل والبناء


نظمت مديرية شباب البترا عدة معسكرات لهذة الاسبوع ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022 (العمل التطوعي عطاء وانتماء) بهدف تعزيز اتجاهات المشاركة الفاعلة في الحياة الإجتماعية ، وتشجيع الشباب على المساهمة في تقدم المجتمع، كما تعزز قيم المواطنة والهوية الأردنية لديهم.
حيث أختتم معسكر التماسك الإجتماعي في مركز شباب الطيبة بمشاركة ٢٥ شاباً من الفئة العمرية ١٢_١٤ سنة.
يهدف المعسكر إلى تعزيز المهارات الحياتية وتمكين الشباب من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر بأساليب غير تقليدية، كما تقوم على تعزيز التماسك الاجتماعي بين الشباب و نشر ثقافة التسامح وتقبّل الآخر.
تضمنت فعاليات المعسكر تدريبات على مهارات الإدارة الذاتية والمعرفية والاجتماعية، والعمل المشترك ومهارات الإبداع والابتكار، ومهارات الثقه بالنفس وتقدير الذات، بالإضافة لعمل أنشطة رياضيه وترفيهية للشباب.
كما أختتم معسكر تأهيل الشباب لسوق العمل و التدريب المهني للإناث ، بمشاركة ٣٠ شابه من مركز شابات البترا وشابات الطيبه للفئة العمرية من ١٥_١٧ سنة.
وجاء المعسكر بهدف تعزيز قيم الإنتماء للوطن والولاء للقيادة الهاشمية، كما تقوم على تشجيع الشابات على الإبداع والإبتكار وتوعيتهم بالمهارات اللازمه لاكتشاف وأبراز المواهب الشبابيه.
تضمن المعسكر عديد من الفعاليات والأنشطة المتعلقة بماهية سوق العمل من خلال زيارة إلى معهد التدريب المهني والتدريب على صناعة الحلويات ومهارات التجميل.